مجتمع

أم كلثوم تغني تتر “المحقق كونان” بالذكاء الاصطناعي (فيديو)


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يتضمن تعديلًا على تتر مسلسل الأنمي الشهير “المحقق كونان”.

واستخدم مصمم الفيديو تقنية الذكاء الاصطناعي بحيث استبدل “كوكب الشرق” أم كلثوم بالمغنية الأصلية رشا رزق، ما أثار دهشة مستخدمي موقع “تويتر”.

وأعرب المستخدمون خلال تغريداتهم عن استغرابهم من الدقة التي بدا عليها صوت أم كلثوم خلال المقطع. فيما اختلف آخرون في الرأي، منتقدين استخدام صوت “كوكب الشرق” بهذا الشكل.

ومن بين التغريدات المتداولة ما يلي: “ليس جيدًا.. نقدر أن الذكاء الاصطناعي يمكنه فعل المستحيل في كل شيء، لكن اتركوا لنا ما تبقى لنا من لحظاتنا الجميلة وذكرياتنا من دون تشويه”. و”هذا كوكب الأكشن”، و”الذكاء الاصطناعي إلى أين”، و”عظمة على عظمة يا ست”، وغيرها الكثير.

الذكاء الاصطناعي والغناء

بخلاف تتر “المحقق كونان”، شهدت الفترة الماضية تداول مقاطع فيديو معدلة بواسطة الذكاء الاصطناعي. خلالها يؤدي رموز الفن في مصر والوطن العربي أغنيات مختلفة كليةً عن الألوان الموسيقية التي قدموها في عصورهم.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، سبق تداول مقطع فيديو يغني فيه “العندليب” عبدالحليم حافظ مهرجانًا شعبيًا يحمل اسم “مسا مني ليكو” للمؤدي عصام صاصا، وأغنية “مخاصماك” لنوال عبدالشافي.

كما سبق تداول مقاطع أخرى لعدد من نجوم العصر الحديث. وهم يؤدون أغنيات لزملاء لهم، مثل أداء شيرين عبدالوهاب لأغنية “أنا غلطان” لمواطنها بهاء سلطان

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى