سياسة

أمير الكويت يستنكر الأعمال التخريبية التي تعرضت لها ناقلات تجارية في خليج عمان

 


وفق وكالة الأنباء الإماراتية، فقد اتصل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بالشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، حيث أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن استنكاره للأعمال التخريبية التي تعرضت لها أربع ناقلات تجارية في خليج عمان قرب المياه الإقليمية للبلاد.

وقد نقلت وكالة الأنباء الكويتية  كونا  عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية يومه الاثنين ما قاله بأن العمل الإجرامي يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي، ويمثل تصعيدا للتوتر في المنطقة يهدد سلامة الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية، وإمدادات الطاقة الدولية، الأمر الذي يتطلب تحرك سريع من المجتمع الدولي لوضع حد لمثل هذه الأعمال الإجرامية لتدارك تبعاتها الخطيرة.

كما أكد المصدر وقوف دولة الكويت إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها التام في كل ما تتخذه من إجراءات لضمان أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

ومن جانبها، فقد أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات قد تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات.

وأشارت أيضا إلى أن هذه العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، ولا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

وأكدت كذلك أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء لا أساس لها من الصحة، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.

كما أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات على أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعد تطوراً خطيراً، وشددت على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته  من أجل منع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى