سياسة

أكسيوس تكشف كواليس اللحظات الأخيرة قبل تبادل الضربات بين حزب الله وإسرائيل


كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعًا عاجلًا مع مجلس الوزراء الأمني صباح اليوم الأحد، بعد الضربات المتبادلة مع حزب الله، كما أستأنف عمل مطار بن جوريون الدولي مرة أخرى بعد تعليق العمل به.

اللحظات الأخيرة

وتابع الموقع، أنه بعد تبادل الضربات، تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، صباح اليوم الأحد، وأطلع جالانت نظيره الأمريكي على آخر تطورات الوضع على الحدود مع لبنان، وناقشا “أهمية تجنب التصعيد الإقليمي”، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وقال جالانت: إن “مؤسسة الدفاع الإسرائيلية عازمة على الدفاع عن مواطني إسرائيل وستستخدم كل الوسائل المتاحة لها لإزالة التهديدات الوشيكة”.

 

بينما قال مسؤول إسرائيلي: إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل مسبقًا بالضربة، مضيفًا: “تتحرك إسرائيل بمفردها ضد حزب الله، ولكن بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة، فهذه المره لم تخبر إسرائيل الولايات المتحدة بالهجمات في الدقيقة الأخيرة”.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض شون سافيت: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن “يراقب عن كثب الأحداث في إسرائيل ولبنان”.

وتابع: “بناءً على توجيهات بايدن، كان كبار المسؤولين الأميركيين يتواصلون باستمرار مع نظرائهم الإسرائيليين، وسنواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسنواصل العمل من أجل الاستقرار الإقليمي”.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلية الأميرال دانيال هاجاري: إنه في أعقاب الضربات الجوية التي شنتها طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، ووفقًا لتقييم الوضع الذي أجرته قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيتم نشر إرشادات منقذة للحياة للجمهور في مناطق معينة من إسرائيل”.

تحذير للمدنيين

وحذر المدنيين المتواجدين في المناطق التي يعمل فيها حزب الله من “الابتعاد عن الأذى على الفور من أجل سلامتهم”.

وقال هاجاري: “نحن نعمل دفاعًا عن النفس ضد حزب الله – وأي عدو آخر ينضم إلى هجماته ضدنا – ونحن مستعدون للقيام بكل ما نحتاجه للدفاع عن شعب إسرائيل”.

واشتعلت التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد ضربات إسرائيلية استباقية استهدفت مواقع محددة في لبنان ليرد حزب الله بوابل صواريخ.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى