سياسة

أغنية تحرم مشجعين إنجليز من حضور مباريات منتخبهم لثلاث سنوات


أصدرت محكمة بريطانية، الثلاثاء، حكما بمنع مشجعي كرة قدم بريطانيين من حضور مباريات إنجلترا لثلاث سنوات، بسبب ظهورهما في مقطع فيديو، وهما يرددان أغنية معادية للسامية خلال كأس العالم المقام في روسيا.

ومثل المتهم انديفيد باتي ومايكل بارنز، إثر عودتهما من روسيا،في محكمة ليدز في شمال إنجلترا أمام القاضية شارلوت هولاند التي وصفت سلوك بـالمشين، وقالت إنهما لن يحضرا باقي مباريات كأس العالم التي لديهم تذاكرها،في نتيجة مؤسفة لأفعالهما،وفق ما نقلت فرانس برس.

ولاحقت الشرطة البريطانية المتهمين بعد انتشار مقطع فيديو يرددان فيه أغاني معادية للسامية، ويقومون بإشارات نازية في حانة في مدينة فولغوغراد، حيث لعبت إنجلترا أولى مبارياتها في البطولة ضد تونس.

وفي نفس السياق، أعلنت الشرطة البريطانية أن محكمة بريطانية أخرى، حكمتالسبت، على رجل ثالث يدعى مايكلهيربرت، بحرمانه من حضور مباريات إنجلترا لخمس سنوات بسبب أفعال مرتبطة بنفس الفيديوك.

ومن جهته، دان متحدث باسم الاتحاد البريطاني لكرة القدم، أفعال الاشخاص (الظاهرين) في الفيديو قائلا: السلوك المشين للأشخاص الظاهرين في الفيديو لا يمثل قيم غالبية مشجعي كرة القدم الإنجليز المساندين للمنتخب في روسيا.

وأشاد نائب قائد الشرطة البريطانية ورئيس شرطة كرة القدم مارك روبرتس بالسلوك “الممتاز” لمعظم المشجعين الإنجليز في روسيا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى