سياسة

أعضاء في مجلس النواب الأميركي يقدمون مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا


قام أعضاء في مجلس النواب الأميركي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بتقديم مشروع قانون ينص على فرض عقوبات على تركيا، نظرا لشرائها منظومة صواريخ إس 400 الروسية.

وقال من جانبه العضو الجمهوري في مجلس النواب الأميركي آدم كينزينغر، بأن تركيا أمعنت في اتخاذ قرارات مثيرة للريبة، ولا تحترم الالتزامات والواجبات المترتبة عليها كعضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مضيفا بأنه ينبغي التوضيح بما لا يدع مجالا للشك أن تصرفات تركيا غير مقبولة البتة، وستترتب عليها عواقب وخيمة على أنقرة.

كما أكد كينزينغر، وهو من بين من تقدموا بمشروع القانون للكونغرس، بأن مشروع النص التشريعي الجديد يجعل تصرفات تركيا جناية خاضعة وموجبة للعقوبات، وشدد على أنه ستجري معاملة (تركيا) وفقا للمادة 231 من قانون مكافحة خصوم أميركا من خلال العقوبات.

وإلى جانب كينزينغر، تقدم أيضا بمشروع القانون كل من أبيجيل سبانبرغر، النائبة الديمقراطية، والنائب الجمهوري عن ولاية تكساس مايكل ماكول.

وتابع كينزينغر قوله: إن حلف الناتو مهم للغاية للولايات المتحدة ولحلفائنا، ولكن من أجل الحفاظ على شراكة قوية، يجب على أعضاء الناتو التمسك بمبادئ وواجبات والتزامات الحلف، مضيفا: واصلت تركيا اتخاذ قرارات مشكوك فيها لا تعكس أهداف قيادة دولة عضو في الناتو. وقبل عام من هذا الأسبوع، تجاهلت تركيا تحذيرات أعضاء الناتو بشأن صفقة الأسلحة مع روسيا وقبلت الدفعة الأولى من نظام الدفاع الصاروخي الروسي  S-400

وقال ذات المتحدث: نحن بحاجة أن نوضح أن أفعالهم لن يتم التسامح معها وستواجه عواقب وخيمة. تشريعاتنا تقوم بذلك، وتجعل تصرفات تركيا جريمة يعاقب عليها صراحة، مضيفا: إن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها تركيا لا تتوافق مع أمن أمتنا ومصالح حلفائنا في الناتو. في الوقت الذي يأمر فيه الكرملين وكالات الدفاع والاستخبارات بالانخراط في سلوكيات زعزعة الاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وقالت من جهتها عضوة الكونغرس سبانبرغر: أنا فخورة بالوقوف إلى جانب زميلي عضو الكونغرس كينزينغر في تقديم تشريع يبعث برسالة قوية وموحدة إلى تركيا وروسيا معًا، مضيفة: قيام أحد حلفاء الناتو بشراء نظام دفاع جوي روسي هو تهديد للولايات المتحدة ولحلف الناتو. يجب على الإدارة فرض العقوبات التي يقتضيها القانون.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى