أسرى ميليشيات الحوثي يكشفون بعض من انتهاكات الميليشيات


قام عدد من أسرى ميليشيات الحوثي الانقلابية، بالكشف عن بعض من انتهاكات الميليشيات بعد وقوعهم في قبضة الجيش اليمني وذلك أثناء المعارك الدائرة في مدينة حرض شمال محافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

وقد قام المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني يومه الخميس، بنشر فيديو لاعترافات بعض الأسرى الذين تحدثوا عن جرائم ميليشيات الحوثي لاسيما تجنيد الأطفال وتفخيخ البيوت والمدارس.

وحسب ما ذكره الطفل المجند في صفوف الحوثيين، يحيى محمد الوظاف (17 سنة)، فإن ميليشيا الحوثي قد قامت بتجنيده لجبهة حرض بعد إلحاقه بدورة ثقافية في المراكز الصيفية التابعة لجماعة الحوثي المتمردة. وتابع الطفل يحيى الوظاف، عن قيام الميليشيات بأخذ الأطفال إلى الجبهات أثناء فترة الإجازة المدرسية السنوية.

وكان الحوثي قد أقام مطلع يوليو الماضي 88 مركزاً صيفياً للأطفال والمراهقين في صنعاء والمناطق الخاضعة لها حسب مصادر تربوية، وذلك لتعبئة عقولهم بالأفكار الطائفية وإلحاق البعض منهم بجبهات القتال.

في حين قد أوضح الأسير عبد الرحيم أحمد محمد الزجاري، ما تقوم به الميليشيا بتلغيم القرى والمدارس وممرات الطرق الرابطة بين القرى والأحياء، وتحذير الميليشيا له من العبور من هذه الطرقات أو دخول المدارس المفخخة.

وقد تمكن الجيش اليمني مسبقا من أسر 23 عنصراً من الميليشيا الحوثية أثناء عملياته العسكرية في محيط مدينة حرض الحدودية، إضافة إلى تحرير عدد من المزارع والقرى المتاخمة.

        

أما قوات الجيش اليمني، فتواصل بسند بتحالف دعم الشرعية، عملياتها العسكرية في مديرية حرض بمحافظة حجة، وتقوم بمحاصرة ميليشيات الحوثي من ثلاثة محاور، وكانت قد حررت خلال الأيام الماضية عدداً من المواقع على تخوم مدينة حرض.

Exit mobile version