إقتصاد

“أرنو” يفرض هيمنته ووريثة “لوريال” تعود


لا يزال الملياردير الفرنسي برنارد أرنو مسيطرا على عرش أثرياء العالم. فالفجوة بينه وبين ملاحقه الأمريكي إيلون ماسك آخذة في الاتساع.

ووفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات حتى 15 مارس 2023، جاء الملياردير الفرنسي برنارد أرنو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون على رأس قائمة أغنى المليارديرات بالعالم. ويلاحقه من بعيد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس تسلا لصناعة السيارات الكهربائية ومؤسس سبيس إكس، في المركز الثاني.

كما استقر مؤسس أمازون جيف بيزوس في المرتبة الثالثة، وكذلك الملياردير الأمريكي بيل غيتس في المركز الرابع، بينما حلّ الملياردير وارن بافيت خامسا، وقفز الملياردير لاري إليسون مرتبة ليأتي سادسًا.

وهبط الملياردير ستيف بالمر إلى المركز السابع، وظل الملياردير الأمريكي لاري بايج بالمركز الثامن. كما حلّ نظيره الأمريكي سيرغي برين في المرتبة التاسعة. ودخلت المليارديرة الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز القائمة لتأتي عاشرًا بدلًا من الملياردير المكسيكي كارلوس سليم.

وجاءت قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم كالتالي:

1- برنارد أرنو

تربع الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على عرش أغنى رجل في العالم محتلا المركز الأول، بصافي ثروة بلغ 189 مليار دولار، رغم خسارته 2.59 مليار دولار في آخر تعديل على ثروته هذا الأسبوع، ويعود مصدر ثروته إلى شركته LVMH.

2- إيلون ماسك

حلّ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في المركز الثاني، مسجلا صافي ثروة قدرها 176 مليار دولار، مسجلًا خسائر قدرها 1.17 مليار دولار. والملياردير الأمريكي الجنسية يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla وSpaceX.

3- جيف بيزوس

ظل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس في المركز الثالث بقائمة أغنى أثرياء العالم هذا الأسبوع، وسجل صافي ثروة بلغ حوالي 121 مليار دولار. وشهد آخر تغير في ثروته بنهاية الأسبوع خسائر قدرها 525 مليون دولار. وتُعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

4-بيل غيتس

احتل الملياردير الأمريكي بيل غيتس المركز الرابع بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بثروة تصل إلى 116 مليار دولار. وشهد آخر تعديل بثروته مكاسب قدرها 941 مليون دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

5- وارن بافيت

جاء وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي، بالمرتبة الخامسة في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 104 مليارات دولار. وشهد آخر تعديل في ثروته مكاسب قدرها 220 مليون دولار.

6- لاري إليسون

صعد الملياردير الأمريكي لاري إليسون إلى المركز السادس بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ 101 مليار دولار. فيما سجل آخر تغيير بثروته مكاسب قدرها 192 مليون دولار.

7- ستيف بالمر

تراجع الملياردير الأمريكي ستيف بالمر مرتبة، ليأتي سابعًا بقائمة أغنى 10 أثرياء هذا الأسبوع، بصافي ثروة قدره 99.2 مليار دولار. مسجلًا في آخر تغيير على ثروته مكاسب قدرها 954 مليون دولار.

وبالمر، رجل أعمال أمريكي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014. وهو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا. الذي يصبح مليارديرا بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو أحد أقربائه.

8- لاري بايج

جاء الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس غوغل مع سيرغي برين، هذا الأسبوع في المركز الثامن، بصافي ثروة بلغ 96.9 مليار دولار. فيما شهد آخر تعديل بثروته خسائر قدرها 59.4 مليون دولار.

9- سيرغي برين

في المركز التاسع، جاء الملياردير الأمريكي سيرغي برين، مؤسس غوغل مع لاري بايج. بصافي ثروة بلغ 92.6 مليار دولار، فيما شهد آخر تعديل بثروته خسائر قدرها 77.3 مليون دولار.

10- فرانسواز بيتنكور مايرز

حلّت المليارديرة الفرنسية فرانسواز بيتينكور مايرز بالمركز العاشر في قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم، بصافي ثروة بلغ 85 مليار دولار؛ وفقدت 454 مليون دولار من ثروتها هذا الأسبوع. ويعود مصدر ثروة بيتنكور إلى العلامة التجارية الأشهر في عالم المكياج والتجميل “لوريال” (L’Oreal) الفرنسية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى