أردوغان يحصل على مبلغ مالي ضخم مقابل تدخله في ليبيا


ذكر المتخصص الباحث التركي المعارض، كريم هاس: بأنّ وسائل إعلام روسية، اكتشفت بأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد حصل هو وعائلته، على مليار دولار من حكومة السراج.

وقد تطرق هاس في راديو أحوال بود، عن الخطوات التي تتبعها أنقرة في ليبيا بالتفصيل، مؤكدا بأنّ الإعلام الروسي قد فتح ملف أردوغان وعائلته في ليبيا، حسب ما نقلته وكالة تركيا الآن .

وقد أوضح أيضا بأن الإعلام الروسي مؤخراً بدأ يتحدث عن حصول الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وعائلته، على مليار دولار من البترول في ليبيا، بالإضافة إلى بيع شركة صهره، سلجوق بيراقدار، طائرات بدون طيار لليبيا، وذلك في إشارة للطائرات المسيرة التي أسقط الجيش أكثر من 10 منها .

كما تحدث هاس في حديثه عن التصريحات التي أدلى بها أردوغان بشأن إرسال جنود أتراك تدريجياً لليبيا، وكذا إعلانه بأنّ القوات المحاربة التي قام بإرسالها هي فرق مختلفة ليست من الجيش التركي، مؤكداً أنّ تصريح أردوغان حول القوى المختلفة سيندم عليه فيما بعد.

وفي نفس السياق، فقد طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بوقف إطلاق النار في ليبيا وذلك بدءاً من الأحد المقبل، كما طالب الرئيسان، خلال محادثاتهما في إسطنبول، جميع الأطراف في ليبيا للتفاوض من أجل إرساء السلام، وأعلنا أيضا توصلهما إلى توافق في الرأي بخصوص الأزمة الليبية، وبأنهما سيواصلان التعاون، وبحث بوتين أيضا وأروغان عدة ملفات، أبرزها الوضع في إدلب السورية.

Exit mobile version