سياسة

أردوغان يتهم وسائل التواصل بتهديد الأمن القومي


شنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجوما على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا “أصبحت تشكل تهديدا على الأمن القومي للدول بصفة عامة”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أردوغان، في كلمة له خلال مشاركته بـ”المنتدى الإعلامي للمجلس التركي”، عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”، حسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “سوزجو” المعارضة، الجمعة، وتابعته “العين الإخبارية”.

وأضاف أردوغان زاعما أن “سبب خطر وسائل التواصل على الأمن القومي هو عدم وجود ضوابط أو سيطرة عليها، لذا أصبحت تهدد ديمقراطية البلاد أيضا”.

كما زعم أن “وسائل التواصل الاجتماعي تتسبب في نشر حملات تشويه وأخبار كاذبة على مستوى العالم، مما يهدد حياة الملايين بكافة الدول”.

واستطرد قائلا “لا يوجد بلد أو مجتمع يخلو من التأثير المدمر للفاشية الرقمية، بغض النظر عن مدى تطورها”.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية، الحاكم بزعامة أردوغان، يستعد لإعداد مشروع قانون لتقديمه إلى البرلمان بهدف فرض قيود جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، والصحف، ومحطات التلفزة، والمواقع الإخبارية الإلكترونية.

وتعيش حرية الصحافة ووسائل الإعلام بتركيا أزمة كبيرة على خلفية ممارسة نظام أردوغان قيودا كبيرة تصل لحد الإغلاق للصحف وسائل الإعلام لانتقادها الأوضاع المتردية التي تشهدها البلاد على كافة الأصعدة، ولا سيما الاقتصادية منها.

ووفقا للعديد من المنظمات العالمية يوجد أكثر من 100 صحفي في السجون التركية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى