سياسة

ولي العهد السعودي: إيران تلعب دورا شريرا في الشرق الأوسط


أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال مقابلة مع شبكة سي بي إس الأميركية، إن سياسة إيران تقوم على الفكر المذهبي وتلعب دورا شريرا في المنطقة موضحا أن الميليشيا الإيرانية في اليمن تشكل تهديدا لحدود السعودية وأن النهج الإيراني يتسرب لمناطق عديدة.

وقال ولي العهد السعودي واصفا خامنئي إيران: قلت إن خامنئي هو هتلر الجديد لأنه يريد التوسع وينفذ مشروعه الخاص في الشرق الأوسط كما فعل هتلر في زمنه.

وأكد ولي العهد السعودي إن المملكة ليس لها نية تطوير النووي، لكن إذا طورت إيران قنبلة نووية فستطور المملكة أيضا قنبلة نووية.

وأضاف محمد بن سلمان، أن إيران تأوي عناصر القاعدة وترفض تسليمهم للعدالة تحمي زعيمهم الجديد نجل أسامة بن لادن، مشيرا إلى أن أسامة بن لادن سعى لإحداث شرخ بين السعودية والولايات المتحدة.

وعن جرائم الحوثي في اليمن قال ابن سلمان: الحوثيون يسببون المجاعة في اليمن حيث إنهم يمنعون وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها.

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن السعودية سوف تقدم للعالم ما تبذله من مساع حثيثة لمواجهة التطرف مضيفا أنه بعد عام 1979 كنا ضحايا لبعض الممارسات الدينية، ومؤكدا سوف نقتلع ما تبقى من جماعة الإخوان من مدارسنا قريبا.

وبخصوص محاربة الفساد قال الأمير: نهتم أولا بمعاقبة الفاسدين وليس هدفنا جمع الأموال.. جمعنا أكثر من 100 مليار دولار من العملية الهامة للتصدي للفساد، وأضاف: نمتلك جيلا شابا ونوفر له فرصا صحية وتعليمية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى