سياسة

الإمارات.. وصول طائرة مساعدات إلى تشاد لدعم اللاجئين السودانيين


استمرارا لدورها الإنساني وصلت طائرة مساعدات إماراتية إلى مدينة أمدجراس في تشاد. تحمل طرودًا غذائية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. كان في استقبال هذه المساعدات ممثلون عن الجهات الإنسانية في الدولة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

أفاد الدكتور أحمد عبيد الظاهري، رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في تشاد، بأن الفريق الحالي في أمدجراس سيقدم هذه المساعدات إلى اللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في تشاد. وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بمد يد العون للمحتاجين.

وأكد الظاهري أن فريق الجهات الخيرية الموجود في أمدجراس يراقب الاحتياجات الغذائية والإنسانية للاجئين السودانيين، بهدف توفير الدعم اللازم لتخفيف معاناتهم بسبب الأوضاع الراهنة في بلادهم. ويواصل الفريق تقديم كل أشكال الدعم للأشقاء السودانيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، مؤكدًا التزام دولة الإمارات الريادية في مجالات العمل الخيري والإنساني.

كما يستمر المستشفى الميداني الذي شيدته دولة الإمارات في مدينة أمدجراس التشادية في دعم اللاجئين السودانيين. حيث يقدم خدمات علاجية للفئات الأكثر احتياجًا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء من السودانيين وأهالي المجتمع المحلي.

ويأتي إنشاء المستشفى في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي المقدم من دولة الإمارات للأشقاء السودانيين المتأثرين بالأوضاع الإنسانية الصعبة. التي تسبب فيها الصراع في بلادهم منذ مطلع أبريل الماضي. يعكس هذا الدعم التزام الإمارات الريادي في تقديم المساعدة والمساندة للأشقاء اللاجئين في جمهورية تشاد، الذين يعانون من ظروف صعبة بسبب الأوضاع في السودان الشقيق.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى