سياسة

هواوي تصبح جزءا من الحرب التجارية بين واشنطن وبكين


ذكر مسؤول تنفيذي بارز في شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي يوم الخميس، بأنه يريد ويأمل أن يحل الوضع العدائي بين الشركة والولايات المتحدة، وقد حذر من أن واشنطن ستطلق الرصاص على قدمها إذا أعرضت عن التكنولوجيا الصينية.

ومن جانبها، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن ميكا لاودي، نائب رئيس هواوي للأمن الإلكتروني والخصوصية، ما قاله بأنه يأمل في حل إيجابي للمواجهة مع واشنطن، كما أضاف أن شركته ليست نواة المشكلة، وأشار أيضا إلى الحرب التجارية الأكبر بين الولايات المتحدة والصين.

أما الولايات المتحدة فقد فرضت عقوبات على الشركة الأولى في العالم لتزويد معدات الشبكات، وثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية، ولفتت إلى أنها ملزمة قانونا بتعليمات الحكومة الصينية التي يمكن أن تستغل منتجات الشركة في التجسس الإلكتروني، بينما تنكر هواوي هذه الاتهامات.

وذكر لاودي بأنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة ستقطع العلاقات مع هواوي وشركات التكنولوجيا الصينية الأخرى، حيث أنها بذلك تدفع بنفسها إلى الركن.

كما أضاف: إذا عزلوا أنفسهم عن الجميع، فسيحدث ذلك بالعكس أيضا، وأشار إلى رد الفعل الصيني المحتمل.

ويقول بعض خبراء الأمن الإلكتروني بأن واشنطن ستزيد من تشجيع الصين على مزيد من الاعتماد على الذات تقنيا، وستقسم العالم إلى معسكرين تكنولوجيين.

بينما رفض لاودي ما قيل بأن الصناعة التكنولوجية في العالم تشهد انقساما، وقد قال لأسوشيتد برس: لا أعتقد أننا سنقيم معسكرين مختلفين. ما زلت أعتقد أننا نعمل معا.

في حين أن العلاقات التقنية تتوسع بين الصين وروسيا، إذ أعلنت شركة تشغيل الهاتف المحمول الرئيسية في روسيا إم تي اس وهواوي يوم الأربعاء، عن اتفاق مشترك لتطوير شبكات الجيل الخامس.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى