نجل جمال خاشقجي يصرح بأن القضاء السعودي أنصفهم


لقد أشادت عائلة خاشقجي بالأحكام والتي قامت النيابة العامة السعودية بالإعلان عنها يوم الاثنين، بخصوص قضية مقتل جمال خاشقجي، في إسطنبول في أكتوبر 2018.

ومن جانبه، فقد قال صلاح، نجل جمال خاشقجي، على حسابه في تويتر بأن إنصاف القضاء يقوم على مبدأين، العدالة وسرعة التقاضي، فلا ظلم ولا مماطلة. مضيفا: اليوم القضاء أنصفنا نحن أبناء المرحوم، بإذن الله، جمال خاشقجي. ونؤكد ثقتنا في القضاء السعودي بكافة مستوياته وقيامه بإنصافنا وتحقيق العدالة.

وقد قامت النيابة العامة السعودية، بالإعلان في وقت سابق من يوم الاثنين، عن صدور أحكام بإعدام 5 متهمين وسجن 3 آخرين لمدة 24 عاما في قضية مقتل خاشقجي.

وقد قال وكيل النيابة العامة في السعودية،  شلعان بن راجح بن شلعان، بأنه تم التحقيق مع جميع المشتبه فيهم في مقتل خاشقجي، وشدد على أن التحقيقات قد أثبتت عدم وجود نية مسبقة للقتل لدى المتهمين.

وخلال مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض، أكد شلعان بأن الأحكام بحق المتهمين في القضية لا تزال ابتدائية وليست قطعية، بمعنى أنه يحق للمتهمين ومحاميهم الطعن فيها من أجل الاستئناف. موضحا بأن النيابة العامة قد عقدت 9 جلسات لمحاكمة المتهمين في قضية خاشقجي، وبأن الأحكام قد صدرت خلال الجلسة العاشرة.

ووفق ما نقلت رويترز عن مسؤول أميركي كبير إذ قال بأن واشنطن ترى المحاكمة السعودية خطوة مهمة لمحاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي.

Exit mobile version