رياضة

ميسي يضع شرطا رئيسيا لفوز أي لاعب بجائزة الكرة الذهبية


وضع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان شرطا رئيسيا لفوز أي لاعب بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ويتواجد ميسي حاليا ضمن قائمة تضم 50 لاعبا للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” سنويا.

الأرجنتيني الآخر سيرجيو أجويرو مهاجم برشلونة، سئل عن سبب عدم فوزه بالجائزة على مدار مسيرته، رغم تحقيقه لنجاحات كبيرة رفقة فريقه السابق مانشستر سيتي، حيث أكد بأن ميسي وضع له شروط التتويج بهذه الجائزة.

وقال أجويرو في تصريحات لصحيفة “إل بايس” الإسبانية: “كنت أتساءل، ما الذي كنت أفتقده للفوز بالكرة الذهبية؟، وقد فكرت في الأمر”.

وتابع: “ذات يوم سألت ميسي، ولقد أخبرني بأنه للحصول على فرصة للفوز بالكرة الذهبية، يجب أن أفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو على حق للأمانة”.

ويعد ميسي أكثر لاعب في التاريخ فوزا بالكرة الذهبية بواقع 6 مرات، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد (5 مرات).

ونفى أجويرو شعوره بالندم على انتقاله لبرشلونة مجانا خلال الصيف الماضي، مضيفا: “لنكن صادقين، هل هناك أي لاعب لا يريد أن يكون في برشلونة؟، أود أن أقول أن معظم اللاعبين يرغبون في ارتداء هذا القميص، بغض النظر عن مدى جودة أو سوء برشلونة”.

وأضاف: “رحيل ميسي؟، عندما اكتشفت ذلك، لم أصدق ما حدث، رأيت أنه يعاني بسبب رحيله بتلك الطريقة عن برشلونة ونتيجة للأزمة المالية، حاولت أن أنسى ما حدث”.

من ناحية أخرى، نفى أجويرو وجود أي خلافات مع الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، حيث قال: “لم أتجادل معه أبدًا، كان علينا توضيح الأمور عندما وصل للنادي في 2016، لأننا لم نكن نعرف بعضنا البعض، السنوات الثلاث الماضية كانت رائعة لي وله في السيتي”.

يذكر أن سيرجيو أجويرو احتفى بظهوره الأول مع برشلونة، بتسجيل هدف في مباراة ودية ضد كورنيا مساء، الأربعاء.

وفشل المهاجم الأرجنتيني في تسجيل أي ظهور مع برشلونة خلال الفترة الماضية، رغم مرور 8 جولات من الدوري الإسباني، وجولتين من دوري أبطال أوروبا، وذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها منذ إتمام الانتقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى