من جديد.. حفيد مؤسس الإخوان يواجه دعوى قضائية باغتصاب جماعي


طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي، يواجه من جديد دعوى تتهمه باغتصاب جماعي، حيث تعود وقائعها إلى عام 2014، وذلك وفق ما ذكره مصدر مقرّب من الملف ومعلومات نشرتها صحيفة جورنال دو ديمانش وإذاعة أوروبا-1. 

وذكرت الوسيلتان الإعلاميتان بأنّ النيابة العامة في باريس قد تقدّمت ببيان اتهامي تكميلي بعد ادعاء امرأة خمسينية، كانت تعمل حينذاك صحفية في إذاعة بشكوى في مايو الماضي.

وكانت 3 نساء في فرنسا قد سبق وتقدمن بشكاوى تتضمن اتهامات بالاغتصاب لحفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي حسن البنا، إلى جانب تهمة أخرى في سويسرا.  وقد أطلق سراح رمضان، في منتصف نوفمبر الماضي، غير أنه وضع تحت الرقابة القضائية، بعد 9 أشهر من التوقيف رهن التحقيق.

أما بخصوص القضية الجديدة، فالمرأة توجه الاتهام لرمضان، وفق الوسيلتين الإعلاميتين، بالاغتصاب الجماعي مع أحد مساعديه وذلك خلال لقاء لإجراء مقابلة معه في 23 مايو الماضي في غرفة رمضان في أحد فنادق مدينة ليون، بجنوب شرق فرنسا.

وذكرت المرأة في شكواها بأنّ رمضان قد اتصل بها عبر تطبيق مسنجر التابع لموقع فيسبوك في 28 يناير 2019 ليقدّم لها عرضاً مهنياً غير أنها لم تجبه أبداً.

وذكرت جورنال دو ديمانش  وأوروبا-1 إلى أنّ النيابة العامة في باريس قد وجّهت بياناً اتهامياً تكميلياً في نهاية يوليو الماضي، يشمل الاغتصاب الجماعي والتهديد والترهيب. وحالياً يعود الأمر إلى قضاة التحقيق المكلّفين للبث في توجيه اتهام من عدمه. في حين لم يتسن لفرانس برس الأحد الاتصال بمحامي حفيد حسن البنا.

Exit mobile version