سياسة

منظمات المثلية الجنسية تشكر قطر والمنظمة العربية تطالب تميم باحترام الدين الإسلامي والدستور


استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، الإثنين، موافقة وقبول اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، التي يرأسها علي بن صميخ المري والحكومة القطرية، على شرط منظمة الفيفا، بأن تعلن بشكل رسمي واضح أنها تقبل (المثليين) جنسياً.

وتعهدت قطر، بحسب المنظمة العربية، بألا تمارس أي تمييز ضد (المثليين) خلال مباريات كأس العالم 2022 بالدوحة، وقالت المنظمة إن هذه الموافقة ستلزم قطر رسمياً وعلنياً بالسماح للمثليين ليس فقط أثناء كأس العالم وإنما كتشريع قانوني دائم.

وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان أن عدداً من منظمات المثلية الجنسية الدولية شكرت علي بن صميخ المري والحكومة القطرية، على السماح للمثليين جنسياً بالمشاركة في مباريات كأس العالم بالدوحة 2022.

وطالبت المنظمة المدعو علي المري ولجنته الحكومية والسلطات القطرية باحترام الدين الإسلامي والدستور والقيم والعادات في المجتمع القطري ورفضه التام للمثلية الجنسية. وكذلك ذكرت المنظمة العربية أن قطر التزمت في سبتمبر 2013 بإعلان مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنه بصدد الاتفاق على مناقشة اقتراح حظر دخول المثليين الأجانب لدولة قطر، قصد تشجيع منتخب بلادهم في كأس العالم 2022.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى