سياسة

معلومات جديدة بخصوص وفاة هيثم زكي


لاتزال المعلومات تتوارد عن الفنان المصري الراحل هيثم أحمد زكي، وعن أسباب وفاته، إذ كشفت مؤخرا مصادر طبية مصرية، بأن الوفاة لم تكن ناجمة عن تناول جرعة زائدة من المكملات الغذائية لبناء العضلات، بل إن الوفاة ترجع لأسباب كميائية ومرضية.

وقد أوضحت المصادر بأن النيابة العامة قد تسلمت تقرير الطب الشرعي النهائي بخصوص الصفة التشريحية لجثمان الراحل وتحليل العينات المأخوذة من الجثة، وقد نوهت إلى أن النيابة العامة ستقوم بإعلان سبب الوفاة باعتبارها صاحبة القرار في الدعوى الجنائية.

كما أشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر قد تسلمت تقرير الطب الشرعي الخاص بالتحاليل الفنية للعينات التي تم سحبها من جثمان الممثل الراحل.

التضارب سيد الموقف

في البداية، أشارت وسائل إعلام إلى أن سبب الوفاة يرجع إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث قال تقرير مبدئي للطب الشرعي صدر عقب تشريح الجثمان، بأن الوفاة طبيعية، ووقعت نتيجة جرعة زائدة من العقاقير والأدوية، إذ أن الفنان الراحل قد أصيب بمغص شديد وتقلصات نتيجة تناوله عقاقير ومقويات عضلات، منوّهة إلى أن هيثم عاد من النادي الرياضي يوم وفاته وكان مرهقاً بسبب التمرين، وتناول جرعة زائدة من العقاقير التي تسببت بإعيائه ومن ثم وفاته.

وصرّحت فيما بعد تحقيقات أجهزة الأمن المصرية عن دور لمكملات غذائية وجدتها في شقة الفنان الشاب الراحل بوفاته، وقد رجحت أن يكون سبب الوفاة تناول الفنان لهذه المكملات، إذ كان يستعملها قبل ذهابه لأداء تدريبات رياضية بصالة للجيم لتقوية العضلات.

في حين قد كشف شهود العيان وصيدلي وحارس أمن المجمع السكني الذي يقيم فيه الفنان، بأن الفنان الراحل قد شعر بمغص شديد قبل اختفائه، وذهب للصيدلي الذي منحه أدوية مسكنة، بينما قال آخرون بأن الفنان الراحل كانت تبدو عليه علامات الإعياء والإرهاق، فيما عثر بالشقة على بقايا قيء.

يشار إلى أن التحقيقات قد أظهرت أنه عثر على جثة الفنان ملقاة وهو بكامل ملابسه بالقرب من دورة مياه شقته، ووجدت كامل متعلقاته في الشقة. وقد تم التأكد من سلامة منافذها فيما رجحت التحقيقات أن يكون الفنان قد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل 20 ساعة من العثور على جثته وهي المدة التي تبدأ من لحظة مشاهدة رجل الأمن بالمجمع السكني له وهو يصعد شقته وحتى لحظة العثور على جثته صباح اليوم التالي.

عن 35 عاماً

وقد أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر يومه الخميس 7 نوفمبر، وفاة الممثل هيثم أحمد زكي عن عمر ناهز 35 عاماً داخل منزله بمنتجع بيفرلي هيلز في مدينة الشيخ زايد، إذ نقلت وسائل إعلام مصرية بأن مديرية أمن الجيزة قد تلقت إخطاراً من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها. وقد انتقلت قوة أمنية إلى منزله، وعند فتح باب الشقة بعد استئذان النيابة، تبين وفاة الفنان وتم نقل الجثمان للمستشفى.

ولد هيثم في أبريل 1984، وهو نجل الممثلين الراحلين أحمد زكي وهالة فؤاد، وقد دخل عالم التمثيل عام 2005، من خلال دور العندليب بعد رحيل والده، وقدم عدداً من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، منها فيلم (البلياتشو، ومسلسلات أستاذ ورئيس قسم وكلبش).

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى