مصر… مجلس الوزراء يؤكد بأن البلاد تعيش أسوأ طقس منذ 40 عاماً


قام مجلس الوزراء المصري بالتأكيد على أن البلاد تعيش أسوأ طقس منذ حوالي 40 عاماً. وفي هذا الصدد، فقد وجه رئيس الوزراء وخلال ترأسه غرفة إدارة الأزمات، يوم الجمعة، لمتابعة سوء الأحوال الجوية، الشكر لجميع العاملين بأجهزة الدولة على التعامل في هذه الظروف المناخية الاستثنائية، حيث قرر تكليف جميع المحافظين بمنح إجازة للمدارس والجامعات يومه السبت، لتتمكن بذلك الأجهزة المعنية التعامل مع آثار وتداعيات الأمطار الغزيرة.

وقد قال أيضا مصطفى مدبولى بأن مصر لم تعيش مثل تلك الظروف الجوية منذ ما يقرب من 35 أو 40 عاما، وأشار إلى وجود تنسيق كامل بين كافة أجهزة الدولة من أجل مواجهة هذه الظروف الاستثنائية غير المسبوقة في تاريخ البلاد، مضيفا بأنه تلك الظروف الجوية قد تسببت في 20 حالة وفاة على مستوى الجمهورية، وقدم بذلك واجب التعازي لأسرهم وأهليهم.

كما أوضح مدبولى بأنه حركة القطارات والمترو قد تم إيقافها، لاسيما بعد حادث القطار الذي وقع يوم الجمعة وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، وتم أيضا إيقاف حركة السفن، لاسيما القادمة من السويس إلى منطقة الشمال بسبب شدة الرياح.

هذا وقد أكد أيضا مدبولي على حاجة البلاد إلى إعادة تخطيط بعض شبكات الصرف لتستوعب بذلك المياه الناتجة عن مثل تلك الظروف الاستثنائية، لاسيما في وجه التغيرات المناخية التي تعيشها في مصر في هذا الوقت، وأشار أيضا إلى أن الجهد الكبير المبذول من أجل تطوير مجاري السيول في مختلف المحافظات.

Exit mobile version