سياسة

مصر: تأجيل محاكمة قيادات الإخوان لـ14 فبراير


قامت المحكمة مصرية، اليوم الأربعاء، بتأجيل محاكمة 79 متهما، من بينهم قيادات بجماعة الإخوان الإرهابية، في قضية “أحداث المنصة”.

وحسب قرار محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة بالقاهرة، فإن المحاكمة تأجلت إلى جلسة 14 فبراير المقبل,

وقد تعذر عرض المتهمين على هيئة المحكمة، وعدم إمكانية ذهابهم إلى هناك، وعلى رأسهم قيادات إخوانية بارزة.

ومن بين القيادات الإخوانية؛ محمد بديع مرشد الإخوان السابق، ومحمود عزت، ومحمد البلتاجي، وعمرو زكي، وأسامة يس، وصفوت حجازي، وعاصم عبدالماجد، إضافة إلى محمد عفيفي، ومصطفى عبدالخالق، وحمدي مرسي شمعة، وياسر عبدالتواب، ومحمد لطفي.

كما تضم محمد جمعة، وعلي رمضان، وداود خيرت سليمان، علاوة على عاصم أبوالفتوح، وحمادة البدري، وأحمد حسن رزق، وجمال كمال، وعامر هدية، وآخرين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في القضية التي تحمل رقم 4393 لسنة 2013 جنح مدينة نصر ثان، ارتكاب جرائم القتل، والشروع في القتل بغرض الإرهاب، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء، وحيازة مفرقعات ومتفجرات.

وشملت الاتهامات أيضا، التجمهر بغرض تعطيل سلطات الدولة عن أداء عملها، والبلطجة، وقطع الطريق، واستعراض القوة بغية ترويع المواطنين، والتخريب والإتلاف العمد للممتلكات العامة والخاصة، وإضرام النيران عمدا في منشآت عامة وحكومية.

وأفادت التحقيقات أيضا بأن المتهمين حرّضوا المعتصمين على التجمهر فى طريق النصر بالقاهرة، وقطعه وتعطيل المواصلات، وبناء أسوار من حجارة انتزعوها من الرصيف، ووضعوا فيه المتاريس وحاولوا إشعال حريق بقاعة المؤتمرات، الأمر الذي أدى لاحتراق الحديقة الملحقة بالقاعة، وواصلوا إتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وسبق أن أصدرت محاكم الجنايات أحكاماً متفاوتة بحق قيادات التنظيم الإرهابي.

ومنذ ثورة 30 يونيو/حزيران 2013 في مصر التي أسقطت حكم الإخوان، يمارس التنظيم أعمالاً إرهابية، فيما لا تزال جرائمهم حتى الآن أمام محاكم الجنايات والجنح في مصر.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى