سياسة

مسيرات العودة الكبرى: 4 شهداء في جمعة الأسرى بقطاع غزة


شهدت الجمعة الرابعة لمسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة، استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 445آخرون، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال قمعها المشاركين.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحركة حماس بغزة، أشرف القدرة، استشهاد الشاب أحمد نبيل أبو عقل (25 عاما)، واستشهاد الشاب أحمد دبور/العثامنة 23 عاما، شرق بلد جباليا جراء إصابتهما برصاص الاحتلال.

كما أعلن القدرة استشهاد الطفل محمد إبراهيم أيوب (15 عاما) من جباليا جراء إصابته برصاصة من النوع المتفجر في الرأس، وكذلك استشهاد الشاب سعد عبد المجيد عبد العال أبو طه من بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس بعد إصابته برصاصة طلق في الرقبة خلال مواجهات شرق خان يونس.

ووفق العين الإخبارية، كان الشهيد الأول أبو عقل يعاني من إعاقة نتيجة إصابته برصاص الاحتلال خلال فعالية سابقة، وأصيب بعيار ناري في رأسه بشكل مباشر أدى إلى استشهاده.

كما أفاد المصدرنفسه بإصابة مسعف في رأسه خلال تأدية عمله في إغاثة المتظاهرين.

وبلغ إجمالي الإصابات إلى 445إصابة شرقي القطاع بجروح مختلفة واستنشاق غاز، منها 174 إصابة وصلت للمستشفيات، و271 إصابة تم علاجها في النقاط الطبية.

وتمكن المتظاهرون من نزع السياج الشائك الأول وجلبه إلى ساحة مخيم العودة في خزاعة.

ويتظاهر آلاف الفلسطينيين بشكل يومي منذ 30 مارس الماضي في 5 ساحات اعتصام نُصبت بها خيام في محافظات القطاع الخمس، مطالبين بحق عودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة.

ويرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 39 في قمع الاحتلال للمظاهرات المستمرة التي تنادي -وفق القائمين عليها- بتنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها، إلى جانب رفع الحصار عن قطاع غزة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى