مسؤول عسكري: الجيش الليبي يتقدم في محور عين زارة بطرابلس


أحبطت قوات الجيش الليبي هجوما للمليشيات على منطقتي السبيعة وسوق السبت، جنوبي العاصمة طرابلس، فيما يتقدم في محور عين زارة، وفق ما نقلت العين الإخبارية عن عمر امراجع، آمر كتيبة طارق بن زياد، التابعة للجيش الوطني الليبي.

وقال امراجع: بعد هجوم المليشيات على منطقة الهيرة واسترجاعها من قبل قوات الجيش، قام العدو مساء الأربعاء بمحاولة فاشلة للسيطرة على منطقتي السبيعة وسوق السبت، وقد تم تدمير عدد من آلياته وأسر مجموعة منهم والتحفظ على آليات ودبابة كانت قد استخدموها في هجومهم.

وفي وقت سابق، الأربعاء، قال اللواء فوزي المنصوري قائد غرفة عمليات أجدابيا إن قوات الجيش الوطني الليبي استعادت السيطرة على منطقة الهيرة بالكامل من المليشيات التابعة لحكومة الوفاق الوطني، مضيفا أن قوات الجيش الوطني دفعت المليشيات إلى الانسحاب من الهيرة إلى منطقة الكسارات، وفق العين الإخبارية.

وتعد الهيرة ذات موقع استراتيجي؛ حيث تربط بين منطقة العزيزية ومدينة غريان، وتعد طريقا رئيسيا يربط بين الشمال والغرب الليبي، كما تعد معبرا لوصول تعزيزات الجيش من غريان.

وأشار آمر كتيبة طارق بن زياد إلى أن المليشيات حاولت التقدم للسيطرة على مطار طرابلس الدولي، مستدركا أن قوات الجيش واجهتهم مواجهة قوية أدت إلى خسائر في صفوفهم، موضحا أن الاشتباكات تدور في محور وادي الربيع، حيث قال: الاشتباكات اليوم في وادي الربيع مع مليشيات قادمة من مصراتة.

وكان الجيش الوطني الليبي قد أطلق، في الرابع من أبريل الجاري، عملية “طوفان الكرامة”؛ لتطهير العاصمة من المليشيات المسلحة التي تتلقى دعما ماديا وعسكريا من حكومة الوفاق.

وتأتي تلك العملية إثر عمليات أخرى مشابهة أطلقها منذ عام 2014 لتطهير مدن بنغازي ثم درنة والهلال النفطي (شرق) ثم الجنوب الليبي من جميع التشكيلات المتطرفة والمسلحة خارج نطاق القانون.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية، أحرز الجيش الليبي تقدما سريعا في المواجهات مع هذه المليشيات المسلحة غربي البلاد، وتمت السيطرة على 8 محاور في العاصمة بينها صلاح الدين وطريق المطار والكريمية.

Exit mobile version