رياضة

محمد صلاح يستفيق من كبوته ويهزم إيفرتون في الديربي


حطم النجم المصري محمد صلاح رقما قياسيا جديدا، بعد تسجيله لهدف الأول لصالح ليفربول.

حيت تمكن صلاح من تسجيل الهدف الأول لليفربول في فوزه بهدفين نظيفين على جاره إيفرتون في ديربي مرسيسايد ليسهم.

وقد سجل صلاح هدفه المئة في أنفيلد ب 71 هدفًا و29 تمريرة حاسمة في أنفيلد، ليصبح بذلك واحدا من اللاعبين ال 13 الذين شاركوا ب 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب واحد.

صلاح أيضا ثالث لاعب في ليفربول يحقق هذا الرقم بعد روبي فاولر والقائد السابق ستيفن جيرارد، لكنه الثالث عشر بين لاعبي الدوري الممتاز. 

وحسب إحصائيات OPTA إن النجم المصري فعل ذلك في 104 مباريات، بينما فعل ذلك الأسطورة آلان شيرر في 74 مباراة في استاد إيوود بارك الخاص بنادي بلاكبرن روفرز والأسطورة الفرنسية تييري هنري الذي أسهم في 92 هدفًا في استاد هايبري الذي كان ملعب آرسنال قبل استاد الإمارات. 

وفي الدقيقة الـ 36 من الديربي افتتح صلاح التسجيل عندما تبادل الكرة مع داروين نونيز في هجمة مرتدة عقب إهدار إيفرتون فرصة مزدوجة لانتزاع التقدم. 

وعاد النجم المصري، الذي تقاسم صدارة هدافي الدوري الممتاز الموسم الماضي، للتألق بتسجيله أول أهدافه في الدوري الممتاز منذ مباراة أستون فيلا في الـ26 من ديسمبر الماضي. 

وصرح صلاح لشبكة “سكاي سبورتس: “إنه انتصار مهم لنا. تدربنا بشكل رائع طوال الأسبوع وكان اللاعبون متحمسين للغاية ولا يطيقون الانتظار لخوض المباراة لتغيير كل شيء ونأمل أن تكون بداية”. 

وقال النجم المصري أيضا “أعلم أن داروين (نونيز) سريع حقًّا، كانت لديهم ركلة ركنية وتبادلنا الكرة معًا. وكنت أعلم أنه سيرسل لي الكرة في مساحة لذلك كنت أركض بأسرع ما يمكنني وسجلت هدفًا وهذا هو الأهم”. 

وكتب أحد مشجعي ليفربول عبر تويتر: “محمد صلاح يبدو جيدًا اليوم، مراوغات حادة، وكنا نحتاج حقًا إلى هدفه، نونيز سريع اليوم كذلك، جاكبو لائق، ولكن هناك أخطاء من جوميز وماتيب“.

وأضاف ثانِ: “تهانينا محمد صلاح على الهدف رقم 100 (في ملعب الأنفيلد في الدوري الإنجليزي)، تستحق ذلك“.

وأبدى آخر سعادته بهدف محمد صلاح، قائلًا: “الملك عاد“.

ويحمل الفوز على إيفرتون الرقم 250 للألماني يورغن كلوب مع ليفربول في جميع المسابقات. وقد كانت هذه هي مباراته رقم 414 مع فريق الريدز. 

حيث وصل المدير الفني الألماني إلى تحقيق الفوز بشكل أسرع من أي من المدربين الثلاثة السابقين الذين فعلوا ذلك مع ليفربول وهم بوب بيزلي 448 مباراة وبيل شانكلي 472 مباراة وتوم واتسون 539 مباراة. 

وبهذا الفوز تقدم لليفربول للمركز التاسع برصيد 32 نقطة من 21 مباراة مقابل 18 نقطة لإيفرتون صاحب المركز الـ18 من 22 مباراة متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان، في الدوري خلال عام 2023 .

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى