محمد بن زايد وملك إسبانيا يناقشان خلال اتصال هاتفي تداعيات انتشار كورونا


قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وملك إسبانيا فيليب السادس ببحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتداعيات تفشي فيروس كورونا كوفيد – 19 خلال اتصال هاتفي.

وقد ناقش الطرفان خلال الاتصال سبل دعم العلاقات الثنائية وتفعيلها في جميع المجالات، بالإضافة إلى التطورات والمستجدات التي تتعلق بالتحدي الذي يمثله انتشار فيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي والجهود المبذولة في التصدي له داخل الإمارات وإسبانيا وفي العالم.

وخلال الاتصال، فقد قدم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خالص تعازيه للملك فيليب السادس في ضحايا كورونا، متمنيا أيضا الشفاء العاجل للمصابين، ومؤكدا على تعاون الإمارات وتضامنها التامين مع مملكة إسبانيا الصديقة في مواجهة هذا الفيروس، كما عبر عن ثقته في قدرة إسبانيا، حكومة وشعبا، على السيطرة على تفشيه.

هذا وقد شدد على أهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة انتشار كورونا، لافتا إلى أن الإمارات ومنذ البداية فهي حريصة على تنسيق جهودها والعمل مع العالم في هذا الخصوص.

وبدوره، فقد شكر الملك فيليب السادس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الاتصال، ونوه بالتعاون الذي تبديه الإمارات مع مختلف دول العالم في مواجهة كورونا، مؤكدا أيضا على عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين.

Exit mobile version