إقتصاد

مارك زوكربيرغ أكثر المليارديرات حظاً في 2023


مارك زوكربيرغ هو أكثر مليارديرات العالم حظا منذ بداية عام 2023، بعد نمو ثروته بوتيرة هي الأسرع بين أقرانه من أغنياء العالم.

ووفق تقرير لبلومبرغ، فإن ثروة مؤسسة شركة ميتا، حققت نموا كان الأسرع بين أثرياء العالم، حتى تضاعفت من جديد، بعد ما مرت به من انهيار العام الماضي.

والتقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الأمريكية مع نهاية مايو/أيار الجاري، رصد بداية الخسائر التي تعرض لها زوكربيرغ العام الماضي، حين كشف عن تحويل المنصة للتركيز على تطوير تقنيات الواقع الافتراضي الميتافيرس.

هذا القرار، ترتب عليه تراجع قيمة ثروة زوكربيرغ، بأكثر من 100 مليار دولار، وهو تراجع من أعلى المستويات التي شهدها من قبل.

وحتى بلوغ مايو الجاري، تمسك مارك بالتركيز على الواقع الافتراضي، مع اتخاذه عدة إجراءات لتخفيض التكاليف والإنفاق، لمواكبة المنافسة مع تويتر.

وأوضحت بلومبرغ، أن هذه الخطة التي اتبعها مارك، بدأت تؤتي ثمارها، مع نمو ثروة مارك بنحو 44 مليار دولار هذا العام، وهو أكبر رقم في معدلات نمو الثروات يحققه أي ملياردير في العالم هذا العام، حتى تاريخ 22 مايو الجاري.

وذكرت الوكالة الأمريكية ذلك، في تصنيفها الأحدث لمارك زوكربيرغ لشهر مايو/أيار، مع وصفها له بأنه أكثر ملياردير حظا حتى الآن منذ بداية 2023، علاوة على أن سهم ميتا بلاتفورمز، كان صاحب ثاني أفضل أداء هذا العام على مؤشر S&P 500.

ذلك بعد أن سجل سهم الشركة ارتفاعا بأكثر من 100%، وعزز وصول صافي ثروة زوكربيرغ إلى 89.9 مليار دولار.

في الوقت نفسه، تعمل شركة ميتا سرا على استغلال الهجوم على منصة تويتر، والهجرة الجماعية من منصة التغريدات الشهيرة بسبب سيارات إيلون ماسك.

وذلك عبر تطوير منصة إنستغرام حاليا، لمنصة شبيهة لتويتر، قائمة على المنشورات النصية، تعمل على تطويرها وتطرحها قريبا للاستخدام العام، بعد الوقوف على كفاءتها.

هذه المنصة، أخضعتها إنستغرام التابعة لميتا، للاختبار بمشاركة مجموعة مختارة من المطورين والمؤثرين البارزين من أنحاء العالم وتتطلع لطرحها خلال وقت مبكر من شهر يونيو/حزيران المقبل.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى