مئات الأشخاص يتظاهرون بألمانيا وسويسرا ضد العدوان التركي على شمالي سوريا


 قام المئات من الأشخاص بتنظيم مظاهرات يوم الجمعة، في مدن بيرن عاصمة سويسرا وجلادباخ وبيفورتسايمر الألمانيتين؛ وذلك للتنديد بالعدوان التركي على شمالي سوريا. 

وقد تجمع في بيرن وحدها، نحو 1000 شخص في الميدان المواجه لمحطة القطارات الرئيسية في تمام الساعة 18 بالتوقيت المحلي (17 جريتنش)، من أجل التنديد بالعدوان التركي على سوريا، حسب ما نقلته صحيفة بيرنر تسايتونج السويسرية الناطقة بالألمانية. وقد جابت مسيرة المتظاهرون وسط المدينة حتى وصلت لمقر السفارة التركية، وسط وجود مكثف لرجال الشرطة.

في حين قد حمل المتظاهرون لافتات تحمل عبارات مثل أوقفوا الحرب، وأوقفوا المجزرة. وقد أثرت المسيرة بشكل واضح على المواصلات العامة، إذ توقف قطار الشارع رقم 6 بوسط المدينة عن العمل لأكثر من 40 دقيقة.

أما في جلادباخ شمال غربي ألمانيا، فقد نظم المئات من الأشخاص مظاهرة بوسط المدينة ضد العدوان التركي. حيث تجمع المتظاهرون في ميدان أوروبا قبل التحرك في مسيرة جابت وسط المدينة، مرددين هتافات مثل أوقفوا الحرب وأوقفوا أردوغان، وذلك حسب ما ذكره موقع WAZ الإخباري الألماني.

وقد نظم أيضاً المئات في مدينة بيفورتسايمر جنوب غربي ألمانيا، مظاهرة في وسط المدينة، إذ نددوا بالعدوان على سوريا. وحسب موقع أخبار بيفورتسايمر الإخباري الألماني، فقد طالب المتظاهرين بالوقف الفوري للحرب، وإنقاذ المدنيين في شمالي سوريا من الجيش التركي.

وقد شهدت أيضا مدن بريمن شمال ودويسبورغ، غرب وشيفننغن جنوب في ألمانيا يوم الجمعة، مظاهرات تندد بالعدوان التركي على سوريا.

وكان الرئيس التركي قد أطلق يوم الأربعاء الماضي، عدواناً عسكرياً على سوريا، حيث تسبب في قتل عدد من المدنيين، وأدى لنزوح عشرات الآلاف.

ومن جهته، فقد أدان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس يوم الخميس، العدوان التركي بشدة، حيث قال بأن أنقرة تخاطر بزعزعة استقرار المنطقة وتعزز موقف داعش.

Exit mobile version