سياسة

ليبيا.. مليشيات طرابلس تستمر في القصف العشوائي لمنازل المدنيين


قامت مصادر محلية وشهود عيان بتأكيد مواصلة ما تقوم به المليشيات المسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس بدعم من حكومة فايز السراج من القيام بقصف عشوائي وعنيف على منازل المواطنين وذلك خلف خطوط المواجهات الخالية من المظاهر العسكرية.

وفق ما ذكر شهود العيان، فقد حدثت عمليات القصف العشوائي، في العديد من المناطق شمالي مدينة ترهونة وداخل العاصمة طرابلس في مناطق قصر بن غشير، كما ذكرت مديرية أمن النواحي الأربعة داخل العاصمة طرابلس، بأن القذائف والصواريخ العشوائية مستمرة في التساقط على منازل المدنيين من طرف المليشيات والمرتزقة السوريين.

وفي بيان لها يوم أمس السبت، كشفت المديرية بأن عدة منازل تعرضت لأضرار كثيرة إلى جانب حدوث إصابات لعدد من المدنيين لاسيما في منطقة قصر بن غشير إذ تعرض منزل المواطن فتحي عكعك لإصابات شديدة.

وأكدت أيضا مصادر ميدانية أن منازل المواطنين شمالي مدينة ترهونة تعرضت هي الأخرى لقصف بصواريخ من نوع جراد والتي تستخدمها مليشيات طرابلس و المرتزقة، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات، كما شهدت المناطق التي جرى تحريرها من قبضة المليشيات حملات تجويع وتضييق على المدنيين، إذ تعاني بشدة من عدم تواجد الغاز والكهرباء بها مع قطع مستمر لمياه الشرب.

أما فيما يتعلق بالأوضاع الميدانية في محاور العاصمة طرابلس، فقد أكدت مصادر عسكرية ليبية بأن محاور القتال عرفت هدوء حذرا مع بداية شهر رمضان، غير أن أصوات المدافع لم تحترم هذا الهدوء وتقطعه من حين لآخر لاسيما في محيط منطقة أبوسليم قرب وسط العاصمة طرابلس.

هذا ووفق نفس المصادر، فقد شهدت المحاور اضطرابات بين المليشيات إذ قتل جراء ذلك عنصر متطرف من مدينة درنة يدعى سالم نبيل يوسف الحصادي وهو من سكان منطقة الجبيلة في مدينة درنة، وسبق له وأعلن مبايعته لتنظيم داعش.

إن الحصادي شخص إرهابي ومطلوب لدى السلطات الأمنية والعسكرية الليبية، منذ أن أعلن مبايعته وولاءه لتنظيم داعش في مدينة درنة خلال العام 2014، وانضم إلي ما يعرف مجلس شورى درنة، الذي يعد كيان إرهابي، وأصبح بعد ذلك ضمن ما يعرف السرية الأمنية إذ هرب باتجاه مدينة مصراتة خلال العام 2018 ومنها إلي مدينة طرابلس.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى