سياسة

ليبيا.. درون تركية تابعة لمليشيات السراج تقصف طائرة إسعاف غربي ليبيا


قصفت طائرة تركية مسيرة (درون) تابعة للمليشيات في العاصمة الليبية، طرابلس، الأربعاء، طائرة إسعاف بعد هبوطها بدقائق بمطار ترهونة، إثر قدومها من مدينة الزنتان جنوبي العاصمة طرابلس، وفق ما أعلن مصدر عسكري ليبي.

ونقلت العين الإخبارية عن ذات المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، توضيحه أن طائرة الإسعاف كانت تستعد للإقلاع مجددا نحو الزنتان لنقل جثامين أفراد سقطوا خلال معركة طرابلس لتسليمهم إلى ذويهم، مشيرا إلى أن القصف لم يسفر عن إصابات بشرية.

ومنذ الرابع من أبريل الماضي، يخوض الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية طوفان الكرامة، بهدف تطهير العاصمة طرابلس من المليشيات التي تتلقى دعما إعلاميا وعسكريا من دولتي قطر وتركيا.

وفي المقابل، تسعى حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج والتي تدعم جماعة الإخوان والمليشيات في صد دخول الجيش الليبي للعاصمة طرابلس، إلى محاولة السيطرة على مدينة ترهونة، أبرز المدن الداعمة للجيش الليبي غربي البلاد.

وردا على ذلك، قال صالح الفاندي، رئيس مجلس مشايخ مدينة ترهونة، في بيان، إن أبناء القبائل على جاهزية كاملة لصد أي هجوم محتمل من المليشيات التابعة لحكومة الوفاق غير الدستورية، مضيفا أن قوة اللواء التاسع مرابطة في مواقعها المتقدمة بالقرب من طرابلس، ويتلقون أوامرهم من غرفة العمليات العسكرية (تابعة للجيش الليبي)، وأن مهمة الدفاع على ترهونة أوكلت لشباب ترهونة الصامد.

والأسبوع الماضي، أدان حقوقيون قصف طائرات تركية المدنيين في مدينة سرت (شرق)، وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك لوقف تدخل أنقرة عسكريا في بلادهم. 

ومرارا، أكد اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، الإثنين، أن تركيا أصبحت ملاذا آمنا لإرهابيي ليبيا، وتشكل خطراً على الأمن القومي العربي بصفة عامة وبلاده بصورة خاصة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى