ليبيا.. المسماري يكشف عن أسماء قادة من المرتزقة السوريين


أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، يومه الاثنين، عن أسماء قادة من المرتزقة السوريين والذين قامت مؤخرا تركيا بإرسالهم إلى ليبيا بهدف القتال إلى جانب ميليشيات طرابلس.

ووفق ما ذكر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي  فإن شخصا يسمى عقيد غازي يقود المرتزقة السوريين في ليبيا، وأشار إلى أن الجنسيات التي يحملها الإرهابيون المنقولون إلى ليبيا هي سورية وعراقية وليبية.

وخلال مؤتمر صحفي، فقد أكد المسماري بأن أردوغان يرغب في إرسال 18 ألف إرهابي إلى ليبيا، وأوضح بأن تركيا نقلت ما يقارب 2000 مسلح من تنظيم جبهة النصرة إلى ليبيا عبر مطار معيتيقة، مضيفا بأن هذه القاعدة قد أصبحت تقريبا قاعدة تركيا وأكد أيضا من جهته بأن الرئيس التركي قد نقل ما يصل إلى 1500 مسلح من تنظيم داعش من سوريا إلى ليبيا.

هذا وقد كشف أيضا المسماري بأن أردوغان قام بإنشاء شركة أمنية لتصبح بمثابة ذراع لتنظيم الإخوان حتى يتم تنفيذ عمليات إرهابية في ليبيا، وذكر بأن الرئيس التركي يشرف على إدارة شبكة إرهابية دولية من خلال الشركة الأمنية التي قام بإنشاءها.

كما قام المسماري بعرض أدلة تدل على تورط أردوغان في دعم الإرهاب في ليبيا، وأكد أيضا بأن سياسته تؤكد دعمه للإرهاب بشكل واضح وذلك من خلال دعم وإنشاء مجموعات إرهابية وشركات أمنية.

وأضاف أيضا المسماري بأن الجيش الوطني الليبي ملتزم بقرار وقف إطلاق النار من اجل إعطاء فرصة للحل السلمي، وتعرية العدو أمام المجتمع الدولي، وتابع بأن هذا الالتزام قد فضح أردوغان أمام المجتمع الدولي بخصوص دعمه للإرهابيين.

وأشار المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي  بأن قوات الجيش لم تقم باستهداف السفن التركية التي رست مؤخرا في موانئ ليبية محملة بالمعدات العسكرية من أجل استدراجها ومن ثم استنزافها في أرض المعارك، حيث قال بأن القوات الليبية المسلحة نقود بمعركة استثنائية، لاسيما بأنها تخوض حربا بالوكالة ضد الإرهاب على الأراضي الليبية.

Exit mobile version