سياسة

ليبيا…الدبيبة يقدم أوراق ترشحه للانتخابات


قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الأحد، بتقديم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا.

ووصل الدبيبة، مساء اليوم الأحد، إلى مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في العاصمة الليبية طرابلس لتقديم أوراق ترشحه لمنصب الرئيس الليبي في الانتخابات المزمع عقدها 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

واستقبلت المفوضية العليا للانتخابات اليوم الأحد، أكبر عدد من المرشحين الذين قدموا أوراقهم للترشح للرئاسة منذ فتح باب الترشح في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقبل 24 ساعة من إغلاق باب الترشح لانتخابات الرئاسة في ليبيا، ارتفع عدد المرشحين للمنصب الرئاسي الرفيع إلى 35 شخصا.

وأشارت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى أن مكتب المفوضية في العاصمة طرابلس استقبل 23 مرشحا، فيما استقبل فرعها في مدينة بنغازي شرقي ليبيا 7 مرشحين، أما فرع مدينة سبها جنوبي البلاد فاستقبل 3 مرشحين.

وكانت المفوضية قالت إن قبول ملفات المرشحين يُعد مبدئياً، مشيرة إلى أنها ستحيل ملفات المتقدمين للترشح إلى النائب العام وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات والجنسية، عملاً بالقانون رقم (1) لسنة 2021 بشأن انتخاب رئيس الدولة، للفصل في مدى مطابقة بياناتهم للشروط المحددة في القانون.

وأكدت أن الخطوة التالية تتمثل في إعلان القوائم الأولية لغرض فتح باب الطعون أمام ذوي المصلحة، ومباشرة النظر فيها من قبل لجان الطعون الابتدائية والاستئناف بالمحاكم المعنية، على أن تستمر هذه المرحلة 12 يوماً.

وأشارت إلى أنه عند اكتمال مرحلة الطعون والفصل فيها، ستنشر ما يعرف بـ”القوائم النهائية”، وهي الطلبات التي اجتازت مرحلة التقاضي والطعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى