ليبيا.. الجيش يقصف رتلا عسكريا متجها إلى طرابلس


قصف الطيران الحربي التابع للجيش الليبي رتلا عسكريا متجها من مصراتة إلى طرابلس، ودمره وحرقه بالكامل، بحسب ما أفادت وحدة عمليات أجدابيا العسكرية، مشيرة إلى أن سلاح الجو استهدف مواقع وتجمعات للمليشيات كانت تحاول الهجوم على قوات الجيش في منطقة الهضبة جنوب العاصمة.

وأفادت مصادر ميدانية بمدينة زليتن الليبية، التي تبعد 150 كيلومترا شرق طرابلس، بإصابة 5 عناصر مسلحة وتدمير 8 آليات مسلحة بين سيارة ودبابة في قصف لسلاح الجيش الليبي لمليشيا فرج الكشر التابعة لحكومة السراج التي كانت تستعد للهجوم على قوات الجيش المتمركزة في المنطقة، كما قال شهود عيان إنه تم نقل العناصر المسلحة إلى أحد مستشفيات المدينة بالقرب من منطقة ماجر.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي قد تمكنت الإثنين من تدمير دبابة للمليشيات الإرهابية وعدة آليات مسلحة في طريق بين منطقتي الأصفاح والنقلية.

والأحد الماضي، أحرز الجيش الوطني الليبي تقدمات واسعة في المعارك الدائرة بالمحاور الجنوبية والغربية للعاصمة طرابلس، مكبدا المليشيات خسائر في الأرواح والمعدات، حسب عدة بيانات للجيش.

وأعلن القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، الأسبوع الماضي، بدء الهجوم نحو قلب العاصمة طرابلس، لتحريرها من المليشيات الإرهابية المسلحة.

Exit mobile version