ليبيا.. الجيش يسقط طائرة تركية مسيرة بطرابلس


سقطت طائرة تركية مسيرة من طراز بيردقدار فوق أحد المنازل شرقي طرابلس، وقالت مصادر عسكرية وشهود عيان ليبيون إن الدفاعات الأرضية التابعة للجيش تصدت لها بعد انطلاقها من قاعدة معيتيقة قبل استهدافها تمركزات الجيش الليبي، وفق ما أوردت العين الإخبارية.

وأوضحت المصادر أن الطائرة أسقطت في منطقة عرادة القريبة من مطار امعتيقه الذي تستخدمه المليشيات كقاعدة تركية في قصف قوات الجيش.

ومنذ انطلاق عملية طوفان الكرامة في 4 أبريل 2019، أسقط الجيش الليبي أكثر من 70 طائرة تركية مسيرة نوع بيردقدار، كما دمر عدد من المدرعات التركية نوع كيربي.

ونقلت العين الإخبارية عن مصدر عسكري ليبي قوله إن النظام التركي أرسل نحو 10 طائرات مسيرة من نوع العنقاء لمليشيات السراج، وهي أكبر حجما من الطائرة بيرقدار التي أسقط الجيش الوطني منها كثير.

وقال المصدر، الذي فضل عدم كشف اسمه، إن طائرات العنقاء التي وصلت مرتبطة بنظام حماية بالكلية الجوية مصراتة، وهو نظام كسر موجات التشويش لحمايتها من السقوط.

وفرضت المليشيات المسلحة التي تسيطر على العاصمة طرابلس منذ نحو شهر كامل حصارا اقتصاديا وخدميا في إطار حرب التجويع التي تخوضها في محاولة إجبارها على التراجع عن دعم الجيش الليبي.

وشملت هذه المحاصرة قطع الخدمات بشكل ممنهج لفترة تزيد على 7 أيام تشمل قطع المياه والكهرباء والاتصالات الهاتفية والإنترنت المنزلي مع استهدافات عشوائية بالطيران التركي المسير لإجبارها على التخلي عن الجيش.

Exit mobile version