ليبيا.. ارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلس إلى 16 قتيلا و65 جريحا


ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات التي شهدتها مناطق جنوب طرابلس إلى 16 قتيلا بينهم 4 مدنيين، و65 جريحا، وفقدان 3 أشخاص، بحسب ما أعلنت إدارة شؤون الجرحى، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وفي بيان نشرته اليوم علي صفحتها بموقع فيسبوك، قالت الإدارة إن مركز الطب الميداني تمكن من إجلاء عائلتين عالقتين في إحدى مناطق الاشتباكات أمس السبت، لترتفع الحصيلة الإجمالية للعائلات التي جرى إجلاؤها منذ بدء الاشتباكات إلى 213، مشيرة إلى أن فرق الإغاثة قدمت مساعدات غذائية ومواد أساسية لقرابة 350 عائلة، ما تزال عالقة في مناطق الاشتباكات.

وتشهد طرابلس، منذ 16 يناير الجاري، اشتباكات مسلحة بين المليشيات المسيطرة على العاصمة، والتي تعرف بـ قوة حماية طرابلس، واللواء السابع مشاة الرافض لسيطرة تلك المليشيات.

وأعلنت إدارة الإعلام الخارجي (التابعة لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق)، مقتل الصحفي محمد الطاهر بن خليفة، يعمل لدى وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، مساء أمس، وذلك أثناء تغطية الاشتباكات المسلحة جنوب شرق طرابلس بمنطقة سيدي السايح.

وأعلنت إدارة الإعلام الخارجي، في بيان الحداد لمدة 3 أيام، حداداً على مقتل بن خليفة، وتضامنا مع الصحفيين والمراسلين، داعية كل الأطراف لضرورة حماية الصحفيين، وفق ما نقلت العين الإخبارية.

Exit mobile version