لبنان.. النائب العام يفتح تحقيقا في أحداث “ليلة الرينغ”


باشر النائب العام اللبناني غسان عويدات، تحقيقاته في اعتداءات مناصري ميليشيات حزب الله وحركة أمل على المتظاهرين في منطقة الرينغ في العاصمة بيروت، وفق ما أفادت مصادر قضائية لسكاي نيوز عربية، الاثنين.

وأصدر عويدات تعليمات للأجهزة الأمنية والعسكرية لتزويده بالمعلومات المتوفرة لديها بخصوص الحادثة، كما كلف الجهات القضائية في بيروت وشرطة وسط العاصمة بالمباشرة في التحقيقات، وطالبها

بجمع كل كاميرات المراقبة المثبتة في المنطقة وتفريغ محتواها.

وبدأت الأجهزة الأمنية الاستماع إلى إفادات العسكريين والمدنيين الذين أصيبوا في اعتداءات ليلة الأحد.

وليلة الأحد في العاصمة بيروت، اندلعت اشتباكات بين متظاهرين لبنانيين من جهة، ومؤيدين لميليشيات حزب الله وحركة أمل من جهة أخرى، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين، وفق ما أفادت سكاي نيوز عربية.

 وتدخل أفراد من الجيش اللبناني لتشكيل حاجز يفصل المحتجين عن مؤيدي الجماعتين على طريق جسر الرينغ الرئيسي، وسط تراشق الطرفين بالحجارة، التي تناثرت على الطريق، كما اضرمت النيران بدراجة نارية، وإصابة عدد من المتظاهرين وبعض أفراد الأمن اللبناني بجروح طفيفة ومتوسطة.

لتفريق الحشود، أطلقت قوات الأمن اللبنانية الغاز المسيل للدموع.

ولوح أنصار حزب الله وحركة أمل بأعلام الحركتين ورددوا شعارات مؤيدة لحسن نصر الله. وعلى الجانب الآخر، ردد المتظاهرون قائلين ثورة.. ثورة.

وتعد هذه الاشتباكات أسوأ توتر في العاصمة بيروت منذ قيام حشد مؤيد لميليشيات حزب الله وحركة أمل بمهاجمة وتدمير مخيم الاحتجاج الرئيسي وسط بيروت الشهر الماضي.

Exit mobile version