سياسة

كيم جونغ أون يشرف على تجربة منظومة صواريخ متعددة وذات عيار ثقيل


أشرف الزعيم كيم جونج أون، الأربعاء، على تجربة منظومة مطورة حديثا لإطلاق الصواريخ الموجهة والمتعددة وذات العيار الثقيل، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، الخميس.

وقالت الوكالة إن كيم عبر مجددا عن رضاه حيال نتائج التجربة، معربا عن بالغ تقديره لموظفي أبحاث الدفاع الوطني وصناعة الذخائر الذين قاموا بصناعة منظومة صواريخ متعددة رائعة بنمط كوري.

وفي وقت لم تتوافر معلومات إضافية، فإن تلك الصواريخ الموجهة ستؤدي دورا رئيسيا في العمليات العسكرية البرية، حسب ما أوضحت الوكالة الرسمية.

وبموجب قرارات مجلس الأمن الدولي يُحظر على كوريا الشمالية إطلاق صواريخ باليستية.

ومن جانبها، قالت اللجنة الكورية الجنوبية لقادة الجيوش، إن كوريا الشمالية أطلقت الأربعاء صاروخين حلقا لنحو 250 كلم على ارتفاع 30 كلم، قبل أن يسقطا في بحر الشرق، وهي التسمية التي يطلقها الكوريون الجنوبيون على بحر اليابان.

ويذكر أنه منذ أكثر من عام، بدأت واشنطن وبيونج يانج عملية دبلوماسية لتسوية مسألة البرامج النووية والباليستية الكورية الشمالية، وعقدت 3 قمم بين كيم جونج أون ودونالد ترامب، آخرها كانت في يونيو 2019، اتفق خلالها الجانبان على استئناف المباحثات، لكن هذا الالتزام لم يتجسد وحذرت كوريا الشمالية مؤخرا من أن العملية يمكن أن تنهار إذا نظمت مناورات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أغسطس 2019 كما هو مقرر.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى