سياسة

كوريا الشمالية تعلن أخيرا حالة طوارئ قصوى بالبلاد


قامت كوريا الشمالية اليوم الأحد بالإعلان بأنها دخلت في حالة طوارئ قصوى بعد أن اشتبهت بأول إصابة بفيروس كورونا، حسب ما ذكره الإعلام الرسمي، وتكون بذلك قد اعترفت للمرة الأولى بأن فيروس كورونا ربما وصل إلى البلاد.

ومن جهتها، وصفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الإصابة بأنها تعود لشخص يشتبه بأنه مصاب بالفيروس عاد في 19 يوليو بعد أن اجتاز بطريقة غير شرعية خط ترسيم الحدود، وقامت السلطات بفرض إغلاق شامل على مدينة كايسونج جنوبي البلاد بعد أن جرى اكتشاف أول حالة يشتبه في إصابتها.

وأفادت أيضا بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قام بعقد اجتماع طارئ للمكتب السياسي للحزب الحاكم، وقالت بيونج يانج فيما سبق بأنه لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا وبأن حدود البلاد ما تزال مغلقة، كما وتفرض بيونج يانج قيودا مشددة لوقف وباء كورونا الذي اكتسح العالم منذ أن انتشر في الصين البلد المجاور.

وبالرغم من تفشي فيروس كورونا في ما يقارب 200 دولة، قامت كوريا الشمالية بتأكيد خلوها من أي إصابات، مع أن حدودها البرية كانت مفتوحة مع جارتها الجنوبية والصين، ويشكلان الدول الأكثر تضررا بالوباء، كما أن الخبراء يعتقدون بأن كوريا الشمالية معرضة بشكل خاص لتفشي الفيروس نظرا لضعف نظامها الطبي، فيما يوجه منشقون التهم ليونج يانج بإخفاء انتشار الوباء.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى