سياسة

قطار الموت يطيح وزير النقل المصري


قدم وزير النقل المصري هشام عرفات استقالته لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الذي وافق عليها، الأربعاء، على خلفية حادث القطار المروع في محطة رمسيس والذي أسفر عن مقتل العشرات.

واندلع حريق هائل في محطة في محطة رمسيس التي تعرف باسم محطة مصر، وهي المحطة المركزية للقطارات بالقاهرة، نجم عن اصطدام قطار بصدادة حديدية لينفجر خزان الوقود في القاطرة الرئيسية، ما أسفر عن مقتل نحو 25 شخصا وإصابة 40 آخرون.

ومن جهته، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، توجيهاته للحكومة بمحاسبة المتسببين في الحادث الدموي، موجها تعازيه لأسر الضحايا.

وقال رئيس الوزراء المصري إن ما وصفه بعهد الصمت قد انتهى فيما يتعلق بالتقصير والإهمال، متوعدا بحساب عسير للمسؤولين عن حادث قطار أودى بحياة أكثر من 25 شخصا في القاهرة، فيما أمرت هيئة السكة الحديدية بإخلاء مباني محطة مصر بالكامل، بعدما أوقفت حركة القطارات مؤقتا.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أعمدة دخان تتصاعد من مبنى المحطة الواقعة في ميدان رمسيس بوسط القاهرة، كما ظهرت في لقطات أخرى جثث متفحمة على السكة الحديدية.

وشهدت مصر العديد من حوادث القطارات الدامية خلال العقود الأخيرة، سقط فيها مئات القتلى وأرجعها مسؤولون ومراقبون إلى قدم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى