رياضة

قصة إنجاز تاريخي يداعب جود بيلينغهام


يداعب الإنجليزي جود بيلينغهام رقما تاريخيا خلال موسمه الأول مع ريال مدريد في الدوري الإسباني 2023-2024. بعد سلسلة من المستويات المتميزة التي قدمها رفقة “الملكي”.

وتُوج بيلينغهام بلقبين مع ريال مدريد حتى الآن. هما السوبر الإسباني في يناير/ كانون الثاني الماضي ثم الدوري المحلي في مايو/ آيار الحالي.

وسجل بيلينغهام 19 هدفا في الليغا حتى الآن، يحل بهم في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي المسابقة بالتساوي مع ألكسندر سورلوث من فياريال. وخلف أرتيم دوفبيك لاعب جيرونا صاحب الـ20 هدفا.

من يكون هداف الدوري الإسباني؟

أعد موقع “فوتبول إسبانيا” تقريرا في هذا الصدد. قال فيه إن الإسباني لويس أراغونيس أسطورة أتلتيكو مدريد، مهدد بخسارة 2 من أكثر أرقامه القياسية إثارة للإعجاب خلال الموسم الحالي.

وأفاد بأن “أنطوان غريزمان (لاعب أتلتيكو مدريد الحالي). تفوق على أراغونيس كأفضل هداف في تاريخ النادي، خلال منافسات الموسم الحالي”، بينما يسير بيلينغهام نحو تحطيم رقم آخر يخصه في الفترة المقبلة.

وفسّر بقوله “أراغونيس هو لاعب خط الوسط الوحيد في التاريخ. الذي فاز بجائزة البيتشيتشي كأفضل هداف في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وحقق ذلك قبل 54 عاما وتحديدا في نسخة موسم 1969-1970 عندما سجل 15 هدفا على مدار 30 جولة”.

ومع تبقي مباراتين فقط على نهاية الموسم، يطارد نجم ريال مدريد البالغ عمره 20 عاما حلما تاريخيا ليُصبح هداف الدوري الإسباني 2024. ليكون ثاني لاعب خط وسط يحقق هذا الإنجاز على مستوى الليغا.

هل يحرم أنشيلوتي بيلينغهام من هذا الإنجاز؟

قال الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي إنه سيعتمد على مبدأ المداورة بين عناصر فريقه خلال الجولات المتبقية من الدوري الإسباني. بعد حسم اللقب للمرة الـ36 في تاريخ ريال مدريد.

ويأتي هذا القرار من طرف أنشيلوتي، رغبة منه في منح لاعبي ريال مدريد فترات كافية من الراحة. قبل خوض أهم مباراة في الموسم أمام بروسيا دورتموند الألماني في العاشرة مساء السبت 1 يونيو/ حزيران المقبل.

وتُمثل رغبة أنشيلوتي تهديدا حقيقيا لرغبة بيلينغهام في تحطيم رقم أراغونيس التاريخي. إذا عمد “كارليتو” لاستبعاده من التشكيلة الأساسية في آخر مباراتين لريال مدريد.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى