علماء هنود يشككون في نظريات أينشتاين ونيوتن وينسبون بحوث الخلايا الجذعية إلى الهندوس


شكك علماء هنود في نظريات إسحاق نيوتن بعد 300 عام على رحيله، وألبرت أينشتاين الذي توفي قبل أكثر من 60 عاما، ونسبوا بحوث الخلايا الجذعية إلى الهندوس القدماء، مستندين إلى اقتباسات من نصوص هندوسية قديمة.

وأثارت تلك التصريحات التي أطلقها أكاديميون بارزون السخرية والانتقاد خلال مؤتمر علمي سنوي؛ حضره رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، حيث قالوا إن الهندوس القدماء قد اخترعوا أبحاث الخلايا الجذعية، وأنكروا اكتشافات ألبرت أينشتاين، فيما عبر منظمو المؤتمر العلمي، عن قلقهم إزاء تلك التصريحات.

وقالت صحيفة جارديان البريطانية أن رئيس جامعة جنوبية هندية أشار في مؤتمر هذا العام إلى نص هندوسي قديم كدليل على اكتشاف أبحاث الخلايا الجذعية في شبه القارة قبل آلاف السنين.. وقال ناغشوار راو، نائب رئيس جامعة أندرا، الذي كان يخاطب أطفال المدارس والعلماء في المؤتمر، إن ملكا من ملحمة دينية هندوسية كان لديه أكثر من 20 طائرة، وشبكة من مدرجات الهبوط فيما يعرف اليوم بسريلانكا.

كما أثار متحدث آخر، وهو عالم من جامعة في ولاية تاميل نادو الجنوبية، الدهشة من خلال التشكيك في اكتشافات إسحاق نيوتن وألبرت أينشتاين؛ إذ قال إن إسحاق نيوتن لم يكن قادرا على فهم قوة التنافر الجاذبة. بحسب ما نشره موقع (إيفنينغ ستاندارد).

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها الهند تصريحات صادرة عن شخصيات بارزة تستشهد بنصوص هندوسية قديمة كدليل صارخ على البراعة التكنولوجية للبلاد؛ ففي العام الماضي، قال وزير التعليم العالي الهندي ساتيابال سينغ إن نظرية داروين للتطور خاطئة، وتعهد بتغيير المناهج الدراسية الوطنية.

Exit mobile version