عدد مرتزقة أردوغان في ليبيا يرتفع ومقتل العديد منهم


ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عدد المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا إلى العاصمة الليبية طرابلس، ارتفع حيث بلغ نحو 4700، بينما وصل عدد المرتزقة الذي وصلوا إلى المعسكرات التركية لتلقي التدريب نحو 1800.

وبالرغم من ارتفاع أعداد المرتزقة وتخطيها الرقم المطلوب من قبل تركيا (6 آلاف شخص)، غير أن عمليات التجنيد في عفرين ومناطق درع الفرات، وشمال شرقي سوريا ما تزال مستمرة.

هذا وقد أوضح المرصد بأن المتطوعين من المرتزقة هم من فصائل يطلق عليها لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وفيلق الشام وسليمان شاه ولواء السمرقند. كما وثق أيضا المرصد سقوط المزيد من القتلى في صفوف المرتزقة التابعين لتركيا بـمعارك طرابلس، حيث وصل عددهم إلى 80 قتيلا.

وذكر أيضا المرصد بأن هؤلاء قد قتلوا في اشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوبي طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس، إلى جانب محور مشروع الهضبة، وأوضح بأنه يتم نقل المصابين والقتلى إلى 3 نقاط طبية، تعرف باسم مصحة المشتل ومصحة قدور ومصحة غوط الشعال، منوها بأن نحو 64 من مرتزقة تركيا، قد انتقلوا من ليبيا إلى أوروبا، وشكلوا بذلك تهديدا كبيرا على دول الاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version