سياسة

عائلة فلسطينية تضرب مثلا في الأمانة.. وديعة مالية تنتظر أصحابها منذ 103 أعوام!


قالت وسائل إعلام تركية أن عائلة فلسطينية لا تزال تحتفظ بوديعة (أمانة) تعود إلى جندي عثماني منذ 103 أعوام، بالتحديد خلال فترة الحرب العالمية الأولى التي شهدت انتهاء الحكم العثماني لفلسطين.
وروى الفلسطيني راغب حلمي العالول، أن جنديا عثمانيا سلّم عمه أمانة عبارة عن مبلغ مالي، إبّان الحرب العالمية الأولى وقال له: إذا تمكنا من العودة سأستعيدها، مشيرا إلى أن عائلته تحتفظ بهذه الأمانة منذ ذلك التاريخ في خزنة خاصة في مدينة نابلس، حيث تشتهر العائلة بالعمل في التجارة والعقارات.
وأوضح العالول في هذا الصدد قائلا: منذ ذلك الوقت ما تزال الأمانة على حالها، مضيفا أن القطع النقدية تبلغ 152 ليرة عثمانية، وبحسب تقديرات مؤرخين أتراك، فإن قيمة هذه النقود تعادل في الوقت الراهن، نحو 30 ألف دولار أمريكي.
وكشف الرجل الفلسطيني، أنه لا يعرف اسم الجندي العثماني صاحب الأمانة ولا يعرف مصيره، لافتا بأن هذا الأمر يزعج العائلة كثيرا، لكنه شدد على أن الأمانة: ستبقى في مكانها، وسنحافظ عليها، ولن يتم التفريط بها إلا للحكومة التركية صاحبة الشأن، في حال رغبت بذلك وعبر إطار رسمي أو تسليمها لأبناء أو أحفاد ذلك الجندي، لو كان لديهم إثبات أو دليل على أن الأمانة تعود لهم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى