سياسة

طهران.. انفجار ضرب مستشفى وسقوط 19 قتيلاً وعشرات الجرحى


كشف التلفزيون الرسمي الإيراني الثلاثاء، عن سقوط 19 قتيلاً وعشرات الجرحى جراء الانفجار الذي ضرب مستشفى سيناء بمنطقة تجريش شمال العاصمة طهران.

وجاء في الإعلان الرسمي بأن 6 أشخاص قتلوا في غرفة العمليات، فيما أكدت المعلومات بأن الحادث أدى إلى تدمير جزئي في بعض المباني المجاورة وتحطم النوافذ.

ربما كبسولة غاز!

ومن جهتها، نقلت وكالة فارس عن رئيس مركز طوارئ طهران، بيمان صابريان، ما قاله بخصوص أن الحادث ربما كان بسبب انفجار كبسولة غاز.

فيما قال جلال ملكي المتحدث باسم إدارة الإطفاء بطهران، بأن رجال الإطفاء أسرعوا إلى إطفاء الحريق واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأكد أيضا بأن سبب الحادث لم يوضح بعد، مشيرا إلى أن احتمال تفجير أسطوانة غاز في مستودع المركز الطبي تسبب في الحريق.

حادث مماثل في موقع حساس

الجدير بالذكر أن طهران شهدت قبل أيام قليلة حادثاً مشابها، إذ أكد من جهته متحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية للتلفزيون الحكومي يومه الجمعة بأن انفجارا حدث في منشأة لتخزين الغاز الإيراني في منطقة تشمل موقعا عسكريا حساسا بالقرب من العاصمة طهران.

وصرح داود عبدي لوكالة رويترز بأن الانفجار حدث في المنطقة العامة في بارشين، وليس في الموقع العسكري، إذ تعتقد أجهزة الأمن الغربية بأن طهران قامت بإجراء تجارب تتعلق بتفجيرات قنابل نووية منذ أكثر من عقد من الزمان.

في حين قالت وكالة فارس بأنّ الضوء النابع سببه انفجار خزّان غاز صناعي بالقرب من منشآت لوزارة الدفاع الإيرانيّة، مضيفة بأنه أمام مدخل منطقة بارشين العسكرية، ليست هناك أيّ تحرّكات لعربات الإطفاء أو الإنقاذ.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى