سياسة

سوريا.. قتل 7 مدنيين في قصف على إدلب


في حصيلة هي الأعلى بعد الاتفاق الروسي التركي على إقامة منطقة عازلة، لقي 7 مدنيين على الأقل مصرعهم بينهم 3 أطفال، الجمعة، جراء قصف مدفعي لقوات النظام السوري على قرية في محافظة إدلب شمال غربي البلاد.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، على لسان مديره رامي عبد الرحمن، أن قصفا مدفعيا لقوات النظام استهدف قرية الرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب بمقتل 7 مدنيين ضمنهم 3 أطفال و3 نساء، في حصيلة هي الأعلى منذ 17 سبتمبر.
وتسيطر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) على القرية الواقعة خارج المنطقة المنزوعة السلاح التي نصّ اتفاق أعلنته روسيا وتركيا في 17 أيلول على إقامتها، في خطوة جنّبت محافظة إدلب هجوماً عسكرياً لوحت به دمشق على مدى أسابيع.
وينص الاتفاق الروسي التركي على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب وبعض المناطق الواقعة في محيطها، وأُنجز سحب السلاح الثقيل منها في مرحلة أولى، بينما كان يتوجّب على الفصائل المسلحة إخلاؤها منتصف الشهر الحالي، ورغم الاتفاق، تكرر دمشق رغبتها باستعادة السيطرة على كامل الأراضي السورية بما فيها إدلب.
وقال بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة لمجلس الأمن الجمعة إن بلاده لن تسمح بتحول إدلب إلى كهوف جديدة للإرهابيين.
وتعد إدلب، التي تؤوي مع مناطق محاذية لها نحو 3 ملايين نسمة، المعقل الأخير للفصائل المعارضة والمسلحة في سوريا، وتسيطر هيئة تحرير الشام على الجزء الأكبر منها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى