سوريا.. قافلة إغاثة أممية تصل إلى مخيم الركبان للاجئين


قال أبو عبد الله، عضو المجلس المدني الذي يدير مخيم الركبان للاجئين السوريين الذي يقع داخل البلاد بالقرب من الحدود الأردنية، والذي نسق مع الأمم المتحدة لإرسال قوافل إغاثة إنسانية، إن أولى الشحنات دخلت المخيم، السبت.

مخيم الركبان، يقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية في الصحراء وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص وصلتهم آخر قافلة إغاثة من الأمم المتحدة في يناير.

والشهر الماضي، حاصر الجيش السوري المخيم من الجانب السوري من الحدود ومنع المهربين والتجار من توصيل الغذاء إليه، حيث تسيطر جماعة معارضة مدعومة من الولايات المتحدة على المنطقة لكنها متاخمة للحدود الأردنية ويطوقها الجيش السوري، مما أدى إلى نقص الطعام والدواء في المخيم ما تسبب في وفاة 12 شخصا على الأقل خلال الأسابيع القليلة الماضية، ووصفت الأمم المتحدة الأوضاع بأنها مقلقة وقالت إن حياة الآلاف في خطر.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين خلال أغسطس 2018، وفقا لإحصائيات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، نحو 5.6 مليون سوري، أي ثلث عدد اللاجئين في العالم، وتستضيفهم أكثر من 125 دولة في العالم، وذلك بخلاف النازحين في الداخل السوري، الذين يقدر عددهم بنحو 6 ملايين نازح سوري يعيشون في مخيمات داخل البلاد.

Exit mobile version