سفينة زاندام السياحية عالقة وسط المحيط


قامت الشركة المشغلة لسفينة زاندام السياحية، قبالة بنما، بالإعلان يومه الجمعة بأن 4  من الركاب قد توفوا على متنها، في حين يعاني عشرات من أعراض تشبه الإنفلونزا، ومنهم اثنان، على الأقل قد أصيبا بفيروس كورونا.

وذكرت شركة هولاند أميركا في بيان: نؤكد أن 4 ضيوف كبار السن توفوا على متن زاندام، إن زندام توجد حاليا قبالة ساحل بنما، وهي تحمل 1243 مسافرا فضلا عن طاقمها المكون من 586 شخصا، بينما يحمل 305 مسافرين الجنسية الأميركية، حسب ما أفاد موقع ميامي سي بي إس لوكال.

وفي حين أن السفينة لا تستطيع أن ترسو على أي ميناء محلي بالمنطقة، حسب بيزنس إنسايدر، وقالت الشركة المالكة للسفينة بأن هناك 53 مسافرا، و85 من أفراد الطاقم يعانون من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا. بينما تلقت زاندام إمدادات طبية من سفينة أخرى قريبة تدعى روتردام، مساء يوم الخميس، إذ تضم أجهزة لاختبارات فيروس كورونا.

هذا ويجري نقل الركاب الأصحاء من زاندام إلى روتردام باتباع بروتوكولات صارمة، وفق ما ذكر الموقع، في حين يحصل الضيوف الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا على الأولوية، وبمجرد وصول هؤلاء الركاب الأصحاء إلى روتردام، يجب عليهم إلزام غرفهم.

                                 

بينما سيبقى أي شخص مريض على متن زاندام، على متن تلك السفينة، مع العلم بأنه لا يوجد على متن زاندام سوى 4 أطباء و4 ممرضات، فيما تحمل روتردام طبيبا واحدا و4 ممرضات.

Exit mobile version