زعيم كوريا الشمالية يشكر عمال وموظفين كوريين.. هل هي إشارة لعودة نشاطاته؟


ذكر الراديو الرسمي الكوري الشمالي، صباح اليوم الأحد، بأن الزعيم كيم جونغ أون قام بشكر عمال وموظفين كوريين، وذلك في أول إشارة لنشاطه الاعتيادي بعد تداول عدة أنباء عن مرضه ووفاته.

وأفادت من جهتها وكالة أنباء كوريا الجنوبية رينهاب بأن الخبر الصباحي لم يذكر الصيغة التي أرسل فيها الزعيم الكوري رسالة الشكر، لكنها أوضحت بأنه نقل الامتنان للعمال والموظفين الذين ساعدوا بكل إخلاص في إنشاء مدينة سامزيون، حيث حضر بشكل رسمي في الحفل بشأن بناء المدينة الجديدة في نهاية العام الماضي.

وأعلنت أيضا اللجنة المركزية للنقل بأن زعيم كوريا الشمالية تلقى يومه الخميس، برقية تهنئة من رئيس الحزب الشيوعي جينادي زيوغانوف بمناسبة ذكرى زيارة كيم جونغ أون لروسيا، بينما نفى من جانبه رئيس جمعية الصداقة الكورية، أليخاندرو كاو دي بينوس، التقارير الإخبارية التي تداولت خبر وفاة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، حيث قال على حسابه في تويتر بأن هذه الشائعات بشأن وفاة كيم جونغ أون كاذبة وخبيثة.

وكان خبر ظهر على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبينو بخصوص وفاة رئيس كوريا الشمالية وقال صاحبه، بأنه حصل على هذه المعلومة من مصدر موثوق، ونقلت كذلك وسائل إعلام أميركية في الأسبوع الماضي عن مسؤول، لم تذكر اسمه، بأن الولايات المتحدة تتحقق مما إذا كان الزعيم الكوري في حالة خطرة بعد إجراءه عملية جراحية.

Exit mobile version