رفضا لزيارة أردوغان.. الجالية التركية في ألمانيا تستعد لتظاهرات حاشدة


تنديدا بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المقررة نهاية الشهر الجاري لألمانيا، تستعد الجالية التركية هناك لتنظيم احتجاجات واسعة، فيما أعلنت السلطات الألمانية إجراءات أمنية مكثفة تحسبا للتظاهرات الاحتجاجية خلال الزيارة.
حسب موقع صحيفة زمان التركية، فإنه من المقرر أن تشهد كولونيا وبرلين تظاهرات احتجاجية بسبب الزيارة التي سيجريها أردوغان إلى ألمانيا يومي 28-29 سبتمبر الجاري، حيث قررت الجالية التركية تنظيم إحدى أضخم التظاهرات في برلين تحت عنوان أردوغان ليس مرحبا به، ومن المنتظر أن يشارك أكثر من 10 آلاف شخص في هذه التظاهرة التي ستقام يوم 28 من الشهر الجاري.
ومن جانبها، أعلنت شرطة مدينة كولونيا أن الجماعات العلوية ونقابة أعمال الخدمات المتحدة تقدمت بطلب لتنظيم تظاهرة احتجاجية.
ويزور أردوغان ألمانيا تلبية لدعوة رئيس البلاد فرانك فالتر شتاينماير، حيث من المنتظر أن يعقد خلال زيارته لقاءين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
ولم يكن رفض زيارة أردوغان إلى ألمانيا مقتصرا على الجالية التركية، فقد كشف استطلاع أُجرته شركة Civey للدراسات واستطلاعات الرأي، ونشرت صحيفة دي فيلت الألمانية نتائجه، عن رفض الشارع الألماني زيارة أردوغان إلى برلين، والمرتقبة في الربع الأخير من العام الجاري، كما أكد أن اثنين من بين كل ثلاثة مواطنين ألمان يرفضان زيارة أردوغان لبلادهما.
وأظهر أن 69% من المشاركين في الاستطلاع يرفضون زيارة أردوغان لألمانيا، بينما يوافق 24% على الزيارة، في حين أجاب 7% بإجابات محايدة.
يذكر أن العلاقات بين أنقرة وبرلين توترت على خلفية اعتقال مواطنين ألمان، في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو 2016، الأمر الذي أثار غضب ألمانيا.

Exit mobile version