رئيس مخابرات حكومة السراج يلقي مصرعه على يد مليشيا بطرابلس


قامت مصادر عسكرية ليبية بالإعلان يومه الأحد، عن مقتل عبد القادر التهامي رئيس مخابرات حكومة فايز السراج بطرابلس من طرف المليشيات.

وقال من جهته العقيد محمد فرج عثمان بالمركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي بأن التهامي رئيس مخابرات حكومة فايز السراج لقي حتفه على يد مجموعة تنتمي لميليشيا الردع التابعة لفتحي باشأغا.

 

بينما أعلنت صفحات ومواقع محسوبة على ميليشيات فتحي باشأغا وفاة التهامي بأزمة قلبية، وحدث ذلك بعد تداول أنباء بخصوص إلقاء القبض عليه مساء أمس في طرابلس.

وتعيش العاصمة طرابلس منذ مدة معارك مكتومة بين فايز السراج وفتحي باشأغا حيث يظهر بأن الأمر هو صراع على النفوذ داخل الحكومة المسيطرة على العاصمة الليبية، وفق ما ذكر مراقبون.

وكان فتحي باشاغا، وزير داخلية السراج قد قال في أواخر فبراير الماضي بأن (جهاز المخابرات) تعرض للاختراق من طرف ميليشيا، لم يسمها، في إشارة إلى مليشيا النواصي، حيث قال حينها باشأغا في مؤتمر صحفي علني بأن هذه الميليشيا بدأت تتآمر على الشرطة ومكتب النائب العام.

هذا وشهدت طرابلس في الشهر الماضي احتكاكات بين ميليشيا الردع المحسوبة على فتحي باشأغا من جهة وميليشيات ثوار طرابلس والنواصي من جهة أخرى، ويشار بأن طرابلس تقع تحت حكم عدة ميليشيات مسلحة وتنظيمات إرهابية تستعين بها ما تعرف بحكومة الوفاق.

بينما يحاول الجيش الليبي جاهدا منذ أبريل 2019 تطهير طرابلس وتحرير إرادتها السياسية، كما بدأ الجيش الوطني الليبي يوم السبت، تحركات عسكرية واسعة باتجاه قلب العاصمة طرابلس، من محوري صلاح الدين وبوسليم.

Exit mobile version