دولة الإمارات ترسل 80 طن من المساعدات إلى لبنان جراء كارثة بيروت


قامت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الأحد بالمشاركة في أعمال مؤتمر المانحين المخصص لمساعدة الشعب اللبناني، على خلفية الانفجار الهائل في بيروت.

وأكدت من جهتها ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات، أثناء المشاركة في أعمال المؤتمر، والذي قامت الحكومة الفرنسية بتنظيمه بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعدد من رؤساء الدول والمنظمات الدولية، بأن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وجهت بتقديم كل دعم ممكن للأشقاء اللبنانيين.

كما أوضحت ريم بأن الإمارات قامت بإرسال ما يقرب 80 طنا من المساعدات من خلال 3 رحلات جوية، وذلك من أجل تعزيز جهود الطواقم الطبية والتي تشتغل بجهد لإنقاذ المصابين والمتضررين بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الإماراتية.

هذا وقالت الهاشمي بأن إرسال المساعدات جاء بالتعاون مع المنظمات والأطراف الدولية الفاعلة، كمنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والصليب الأحمر اللبناني، لضمان سرعة الاستجابة ووصول المساعدات إلى مستحقيها.

وخلال المؤتمر، قالت ريم أيضا بأن دولة الإمارات تؤكد أن تجاوز الأزمة الراهنة وتداعياتها يتطلب أن تكون كافة المنافذ والموانئ والمطارات تحت الإشراف المنفرد لدولة لبنان، وتفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1701 الهادف إلى نزع الأسلحة لتكون مقتصرة في يد القوات المسلحة اللبنانية، مشيرة إلى أن الإمارات تأمل في أن ينجح المؤتمر في تحقيق المساعدات المطلوبة وإنشاء آلية موحدة وشفافة للاستجابة الإنسانية الطارئة للشعب اللبناني، وتركيز الدعم على القطاعات الحيوية في إطار تقديم الجهود الإغاثية مثل الصحة والتعليم والغذاء والمأوى، وبما يضمن استمرارية الخدمات ولا سيما الصحية والتعليمية.

Exit mobile version