إقتصاد

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ضمن أفضل 200 مؤسسة أكاديمية عالمياً


تصدرت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا المركز الأول على مستوى جامعات الإمارات والمركز الثاني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك ضمن قائمة أفضل 200 مؤسسة أكاديمية عالمياً، في أحدث تصنيف لمؤسسة التايمز للتعليم العالي في مجالي الهندسة والتكنولوجيا للعام 2020. 

وقد جاءت جامعة خليفة ضمن نطاق 176-200 من بين 1008 جامعات قد شملها تصنيف مؤسسة التايمز للعام 2020 وذلك في أكثر من 70 دولة في العالم.

ومن جهته، فقد قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: تؤكد المكانة التي احتلتها الجامعة مدى التركيز والاهتمام المتأصل الذي نوليه لمجالي البحث والابتكار والذي يضع الجامعة دائماً في المقدمة ويجعلها كمؤسسة أكاديمية، المقصد الأفضل في مجالي الهندسة والتكنولوجيا. وأضاف أيضا: وضعت الجامعة بصمتها بجدارة في مجال ريادة الابتكار من خلال نتائج البحوث المتقدمة التي تجريها.

وأوضح أيضا بأن هذا التصنيف يعكس خبرات الجامعة المتخصصة في المجالات العلمية المتنوعة والتي تقوم بمساعدة الطلبة على اختيار الطريق الصحيح ليكونوا بذلك رواداً حقيقيين في المستقبل.

وتشمل أيضا تصنيفات مؤسسة التايمز للتعليم العالي في مجالي الهندسة والتكنولوجيا للعام 2020 مجموعة من العلوم والتي تغطي الهندسة العامة والهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران والفضاء والهندسة المدنية والهندسة الكيماوية.

مؤسسة التايمز للتعليم العالي تعتمد في تصنيفاتها للعام 2020 ثلاثة عشر مؤشراً للأداء، وزعت على 5 فئات، والتي تستخدم في تقييم الموضوعات العلمية باستخدام معايير وقيم معينة تتغير حسب طبيعة الموضوع.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى