سياسة

تونس…قيس سعيد يعلن فرض الحجر الصحي على البلاد


قام الرئيس التونسي قيس سعيد بالإعلان يومه الجمعة، عن حجر صحي على البلاد، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا حيث طالب التونسيين بالبقاء في بيوتهم، مقررا بذلك منع التنقل من مدينة إلى أخرى إلا في الحالات الضرورية.

وعلى خلفية اجتماع لمجلس الأمن القومي التونسي، فقد أكد قيس سعيد بأن الدولة ستقوم بالتكفل بمد كل السكان بالمواد الغذائية وغلق المناطق الصناعية الكبرى وتكثيف الحجر الصحي على العائدين من خارج تونس.

كما أكد على ضرورة ضرب المحتكرين في المنتجات الحيوية في هذه الأوقات الصعبة التي تعيشها تونس ودول العالم، داعيا كل الجهات القضائية إلى التكاتف ومعاقبة كل المحتكرين لاسيما في المنتجات الغذائية.

هذا وقد قامت السلطات التونسية يومه الجمعة، بتسجيل 15 حالة جديدة حاملة لفيروس كورونا في مدة لم تتجاوز 24 ساعة، ليصبح بذلك العدد الإجمالي للمصابين 54 شخصاً.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة التونسية تأكيد أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تونس وذلك لامرأة مسنة (75 سنة) حيث قد عادت من تركيا يوم 16مارس 2020. بينما ذكرت السلطات الصحية بأن نتائج التحاليل المخبرية التي تم إجراءها على جثتها أكدت إصابتها بالفيروس، وقد توفيت وهي في الحجر الصحي.

كما أكدت من جهتها مصادر من وزارة الخارجية التونسية في تصريحات للعين الإخبارية بأن مصالح الوزارة قد قامت بتسجيل وفاة شخصين تونسيين في إيطاليا مصابان بفيروس كورونا، وبأنه يستحيل إعادة الجثث إلى تونس، حسب التدابير التي وضعتها إيطاليا، وقد قامت تونس، في نهاية الأسبوع الماضي بإغلاق حدودها البرية والبحرية والجوية، وفرضت أيضا حالة حظر تجول في المساء.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى